الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوج الراقصة وملكة الجمال ويرى أن الهضبة وهانى شاكر لا يصلحان للغناء..حكايات فى حياة محرم فؤاد

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل محرم فؤاد، أحد أهم نجوم الزمن الجميل، والذي تألق في الغناء والتمثيل وقدم أعمالًا فنية لازالت محفورة فى وجدان الجمهور.

ولد فؤاد في 24 يونيو 1934، وقدمه المخرج الكبير هنري بركات في فيلم "حسن ونعيمة" أمام سعاد حسني، وكان وقتها في الخامسة والعشرين، أما على مستوى الغناء تعاون محرم مع الملحن بليغ حمدي والموسيقار فريد الأطرش، قبل أن يقوم بتلحين أغنياته بنفسه.

تزوج محرم فؤاد 7 مرات كانت الأولى من الراحلة تحية كاريوكا وعقب انفصالهما تزوج من أجنبية ثم اللبنانية ماجدة بيضون وأنجب منها ابنه "طارق"، ويقال إنه ارتبط سرًا بالفنانة ميرفت أمين أثناء زواجه الثالث، مما تسبب في انفصاله عن والدة ابنه الوحيد، إلا أن ميرفت أمين نفت ذلك.
وكانت الزيجة الرابعة لفؤاد من ملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق التي شاركها بطولة فيلم "الملكة وأنا"، وفي نهاية السبعينيات تزوج من الممثلة عايدة رياض.
وآخر زيجاته كانت المذيعة التليفزيونية منى هلال، التي بقيت معه حتى وفاته بأزمة قلبية في يوم 27 يونيو عام 2002.


حل محرم فؤاد ضيفًا في أحد البرامج وخلال اللقاء سأله أحد المتصلين عن رأيه في المطربين هاني شاكر وعلي الحجار، فقال محرم إن هاني شاكر لا يصلح إلا لأغاني الأطفال، وأنه لو غنى للأطفال فقط سيصبح نجمًا كبيرًا فهو لا يصلح للأغاني الرومانسية.

وعند سؤاله عن علي الحجار، قال: "ينفع قائد للكورال، لكن لا يصلح كمطرب"، أما عن رأيه في عمرو دياب، فقال إنه يصلح في دور "واد بمبوطي من بورسعيد يغني بالسمسمية".


تُوفى محرم فؤاد في 27 يونيو 2002، بأزمة قلبية، عن عمر ناهز 68، بعد أن ترك قرابة 900 أغنية و13 فيلمًا سينمائيًا، ومسرحيتين غنائيتين. ​

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.