×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 19 يناير 2021 12:20 صـ 4 جمادى آخر 1442هـ
الأخبار

عاجل.. الموجز يكشف مكان تواجد المشير خليفة حفتر بعد شائعة اختفاءه

حفتر
حفتر


يتعرض المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي في الفترة الحالية للعديد من الشائعات المسمومة التي تطلقها الكتائب الإلكترونية التي تستأجرها قطر و تركيا بهدف كسر معنويات الجيش الليبي.

ويبدو أن هذه الكتائب استغلت غياب حفتر بعد عن المشهد الإعلامي بعد زيارته للقاهرة
وتفرغت لترديد خبر هروبه ولجوءه إلي فنزويلا وهو ما نفته وكالة إعلامية ليبية، نقلا عن "مصادر مطلعة"وقالت المصادر لـ"وكالة أخبار ليبيا 24"، إن "القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر موجود حاليًا في مقر القيادة العامة في الرجمة وليس كما ادعت السفارة الفنزويلية في الولايات المتحدة الأمريكية".

وأكدت المصادر، أن "خبر وصول حفتر إلى فنزويلا للجوء الذي نشر في الموقع الرسمي للسفارة الفنزويلية في أمريكا، هو خبر عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلا


من جانبه رد وزير الخارجية الفنزويلي، خورخي ارياس، على المزاعم التي أعلنت زيارة قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر إلى كاراكاس.

.
وقال ارياس، خلال مؤتمر صحفي عقب زيارته إلى موسكو، "لم تكن هناك أي زيارات لأي طرف من أطراف النزاع الليبي إلى فنزويلا".
وأكد أن "فنزويلا لا تعتزم التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا"، مشيرا إلى أن بلاده "منفتحة للتعاون بين الجانبين، إلا أنه لم تكن هناك أي اتصالات أو زيارات".

وكانت السفارة الفنزويلية، كشفت مؤخرا معلومات عن زيارة قام بها قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر إلى فنزويلا.

ونشرت السفارة الفنزويلية في ​واشنطن المعارضة لنظام مادورو في فنزويلا على موقعها الرسمي، معلومات مؤكدة بزيارة قام بها حفتر إلى فنزويلا. وجاء التأكيد عبر المعارض الفنزويلي خوان غوايدو الذي أشار عبر مصادره الخاصة عن هذه الزيارة السرية التي قام بها خليفة حفتر إلى فنزويلا للقاء نيكولاس مادورو والبحث في إمكانية التعاون بينهما.

 

حفتر الجيش الليبي فنزويلا

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:20 صـ
4 جمادى آخر 1442 هـ 19 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:51
الظهر 12:06
العصر 15:01
المغرب 17:20
العشاء 18:42
191875 679462