×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 6 أغسطس 2020 09:11 مـ 16 ذو الحجة 1441هـ
الأخبار

بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية و”الصناعات” لتنفيذ مبادرة ”شغلك في قريتك ”

التنمية المحلية
التنمية المحلية

شهد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والمهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية اليوم الجمعة التوقيع على بروتوكول للتعاون بين الوزارة والاتحاد لتنفيذ مبادرة "شغلك في قريتك" لتوفير قطع الأراضي اللازمة بعدد من القرى بالمحافظات لإقامة مجمعات صناعية وإنتاجية لتنفيذ مشروعات يستفيد منها أبناء تلك القرى.

وقع البروتوكول عن الوزارة المهندس محمد السيد أبو جاعور مساعد الوزير للتخطيط ود. خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بتنمية القري المصرية وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بما يسهم في توفير فرص عمل للمرأة والشباب من الجنسين وبصفة خاصة الفتيات والمرأة ورفع مستوى معيشة المواطنين.

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بتوفير نحو 384 قطعة أرض بمساحات مختلفة في عدد من القرى بالمحافظات بالتنسيق مع الوزارات المعنية.

وأضاف شعراوي أنه سيتم تخصيص الأراضي المطلوبة لإقامة المشروعات وفقًا لطبيعة الأنشطة المحددة واستخراج التراخيص اللازمة للإنشاءات والأنشطة غير الصناعية.

اقرأ أيضاً

وتابع شعراوى إلى ان الوزارة ستقوم أيضًا بمراجعة العقود الخاصة بتخصيص الأراضي ومتابعة توصيل المرافق العامة لهذه المواقع طبقًا لاحتياجات كل مشروع وتنظيم ورش العمل والندوات وإعداد الكتيبات اﻹرشادية والمطبوعات.

وأكد شعراوى على تبني الوزارة للمبادرة لتحقيق التنمية المجتمعية والمستدامة في جميع المحافظات ودفع عجلة الاقتصاد والحد من الهجرة الداخلية من القرى إلى المدن وتحسين مستوى المعيشة لمختلف الأسر.

اللواء محمود شعراوي التنمية المحلية

مواقيت الصلاة

الخميس 09:11 مـ
16 ذو الحجة 1441 هـ 06 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:40
الشروق 05:17
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:45
العشاء 20:10