الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:54 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية و”الصناعات” لتنفيذ مبادرة ”شغلك في قريتك ”

التنمية المحلية
التنمية المحلية

شهد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والمهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية اليوم الجمعة التوقيع على بروتوكول للتعاون بين الوزارة والاتحاد لتنفيذ مبادرة "شغلك في قريتك" لتوفير قطع الأراضي اللازمة بعدد من القرى بالمحافظات لإقامة مجمعات صناعية وإنتاجية لتنفيذ مشروعات يستفيد منها أبناء تلك القرى.

وقع البروتوكول عن الوزارة المهندس محمد السيد أبو جاعور مساعد الوزير للتخطيط ود. خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بتنمية القري المصرية وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بما يسهم في توفير فرص عمل للمرأة والشباب من الجنسين وبصفة خاصة الفتيات والمرأة ورفع مستوى معيشة المواطنين.

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بتوفير نحو 384 قطعة أرض بمساحات مختلفة في عدد من القرى بالمحافظات بالتنسيق مع الوزارات المعنية.

وأضاف شعراوي أنه سيتم تخصيص الأراضي المطلوبة لإقامة المشروعات وفقًا لطبيعة الأنشطة المحددة واستخراج التراخيص اللازمة للإنشاءات والأنشطة غير الصناعية.

وتابع شعراوى إلى ان الوزارة ستقوم أيضًا بمراجعة العقود الخاصة بتخصيص الأراضي ومتابعة توصيل المرافق العامة لهذه المواقع طبقًا لاحتياجات كل مشروع وتنظيم ورش العمل والندوات وإعداد الكتيبات اﻹرشادية والمطبوعات.

وأكد شعراوى على تبني الوزارة للمبادرة لتحقيق التنمية المجتمعية والمستدامة في جميع المحافظات ودفع عجلة الاقتصاد والحد من الهجرة الداخلية من القرى إلى المدن وتحسين مستوى المعيشة لمختلف الأسر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة