الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:29 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو .. القوات المسلحة تنفذ حكم الإعدام فى الإرهابى محمد المسمارى

المسمارى
المسمارى

تم توقيع حكم الإعدام اليوم، السبت، على الإرهابي عبد الرحيم محمد المسماري الذي ارتكب هو وآخرون الجرائم كالتالي:

أولا: الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها ؛ بأن انضموا إلى جماعة - كتائب ردع الطغاة والتي تتبع تنظيم الفتح الإسلامي - إحياء لتنظيم المليشيات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي.

ثانيا: الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جرائم إرهابية بأن اتحدت إرادتهم على ارتكاب جرائم قتل ضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية وإتلاف أسلحتهم ومعداتهم واستهداف المنشآت العامة والحيوية في الدولة المصرية.

ثالثا: قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد لستة عشر من ضباط وأفراد الشرطة المدنية من قوة مأمورية مداهمة الواحات البحرية بتاريخ ٢٠ / ١٠ / ٢٠١٧.

بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روح المجني عليهم وكل من عساه أن يتواجد من قوات المداهمة لمكان تمركزهم بمنطقة الواحات البحرية وأعدوا لذلك أسلحة نارية وذخيرة ومفرقعات وترقبوا وصول المجني عليهم إلى أماكن مرتفعة إلى التباب بمنطقة الواحات وما إن ظفروا بهم حتى أمطروهم بوابل من الطلقات النارية والقذائف من مختلف الأسلحة حيازتهم قاصدين إزهاق أرواحهم.

واقترنت تلك الجنايات بأخرى عاصرتها وهي شروعهم في قتل اثني عشر من ضباط وأفراد الشرطة المدنية عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

رابعا: خطف واحتجز اخرون المجني عليه نقيب شرطة مدنية / محمد علاء الحايس رهينة بغية التأثير على السلطات العامة في أداء أعمالها وبغية الحصول منها على ميزة بإرغامها عبى إبداله بأحد التكفيريين المقبوض عليهم والمحتجزين قانونيا والذي تم تحريره بواسطة قولت مكافحة الإرهاب.

خامسا: سرق بالاكراه أسلحة وذخيرة ومهمات قوات الشرطة المدنية المداهمة لمعسكر العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات البحرية والمملوكة لوزارة الداخلية

وأدين المتهم بتهمة السرقة بالإكراه أسلحة وذخيرة ومهمات قوات الشرطة المدنية المداهمة لمعسكر العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات البحرية والمملوكة لوزارة الداخلية..

سادسا: حاز وأحرز أسلحة نارية وبنادق آلية وذخائر لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها بقصد استعمالها في الإخلال بالأمن والنظام العام والمساس بنظام الحكم في الدولة المصرية.

سابعا: خرب عمدًا أموال منقولة مملوكة لوزارة الداخلية وهي أسلحة ومهمات ومعدات ومركبات قوات مأمورية قوات الشرطة المدنية في مداهمة منطقة الواحات البحرية.

ثامنا: استخدام القوة والعنف والتهديد بغرض الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة للخطر.

تاسعا: تعدي على القائمين على تنفيذ وتطبيق أحكام القانون بالقوة والعنف

عاشرا: استولى بالقوة والعنف والتهديد والترويع على وسيلة من وسائل النقل البري - مركبات الشرطة المدنية من قوة مأمورية مداهمة منطقة الواحات البحرية ومعداتها ووسائل إداراتها وذلك لاستخدامها ضد ضد القوات المداهمة لوكرهم وتسهيل فرارهم.

حادي عشر: حاذ وأحرز مواد تعتبر في حكم المفرقعات معدات ومجهزة للانفجار وهي عشرون عبوة كبيرة الحجم من المفرقعات وعدد من القنابل اليدوية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.