الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 04:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد عودة الحياة لطبيعتها.. ما هى ضوابط تجنب الإصابة بكورونا؟

فيروس كورونا
فيروس كورونا

بعد قرار الحكومة لعودة الحياة لطبيعتها مرة أخرى، وتخفيف بعض الإجراءات التي فرضت للسيطرة على الفيروس مثل إلغاء الحظر وفتح المطاعم والكافيهات والسينمات و المسارح ولكن بشروط محددة بهدف الحفاظ على صحة المواطنين من الإصابة بـ فيروس كورونا، ننشر أبرز التصرفات التى يجب تجنبها حتى لا تصاب بفيروس كورونا:

-لا يجوز التخلي عن الكمامة او عدم ارتدائها مع مراعاة ارتدائها وخلعها بالطريقة الصحيحة.
-عدم التوقف عن غسل اليدين بالماء و الصابون، فيروس كورونا ، حيث يظل نشطًا على سطح اليد لفترة طويلة، لذلك يجب الحرص على غسل اليدين قبل تناول الطعام وقبل ارتداء الكمامة وبعد خلعها وبعد ملامسة الأسطح وفور العودة من المنزل.

- لا يفضل الذهاب إلى الجيم خلال هذه الفترة بسبب التكدسات وعدم التهوية، لذا يجب استكمال ممارسة الرياضة في المنزل لتقوية المناعة والحفاظ على الصحة.
- عدم خروج الأطفال من المنزل لصعوبة إلتزامهم بإجراءات الوقاية مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس

- عدم لمس الأسطح و الأبواب وعند اللمس دون قصد يجب على الفور غسل اليدين بالماء و الصابون
- لا يفضل تناول الاطعمة من خارج المنزل، لأنه يجعلك عرضه للاصابة بكورونا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.