الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:13 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تقرير أمريكي يهاجم خطة نتنياهو لضم الضفة .. اعرف التفاصيل

نتنياهو وترامب
نتنياهو وترامب

شن "مجلس السياسة الخارجية الأمريكي" اليوم السبت هجوما على خطة رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو لضم أجزاء من الضفة الغربية ووصفها بـ"مؤامرة سياسية خطيرة".

وقال المركز المتخصص بالسياسة الخارجية الأمريكية أن نتنياهو لضم جزء من الضفة الغربية تمثل تهديد للعلاقات مع الدول العربية ومجلس الشيوخ الأمريكي.

وأشار "مجلس السياسة الخارجية الأمريكي" إلى أن نتنياهو يصر على المضي قدمًا في خطة الضم لعدة اعتبارات أهمها تحويل الأنظار عن محاكمته بتهم الفساد وإتمام الخطة قبل الانتخابات الأمريكية التي قد تسفر عن سقوط الرئيس دونالد ترامب.

ولفت المركز إلى أن تأييد الإسرائيلين لخطة الضم تراجع بشكل كبير خلال الأشهر الماضية، وأن ذلك تجلى في استطلاع رأي أجرته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أخيرًا، والذي أظهر أن نحو 27% فقط من الإسرائيليين يدعمون الخطة.

ورأى التقرير أن نتنياهو يصر على تنفيذ خطته بأقرب فرصة بسبب عدم ثقته بشريكه في الائتلاف "بيني جانتس" الذي قد يلغي خطة الضم، مشيرًا إلى أن "جانتس" سيجد صعوبة بالغة في إلغاء قرار الضم في حال تم اتخاذه وتمت الموافقة عليه من قبل الكنيست.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.