×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 5 أغسطس 2020 09:22 مـ 15 ذو الحجة 1441هـ
نجوم الفن

من العرش إلى البرش.. أخرهم سما المصري راقصات خلف القضبان

الموجز

الرقص الشرقي يعتبر أحد أهم الفنون المصرية، ويعود أصله إلى الحضارة الفرعونية ومن أبرز الراقصات المصريات الراقصة سهير زكي وسامية جمال وتحية كاريوكا وبديعة مصابني ونعيمة عاكف وفيفي عبده ونادية جمال ودينا وهاجر حمدي وإيمي سلطان التي حصدت لقب "آخر الراقصات المصريات".

واستغلن العديد من راقصات "الدرجة الثالثة" الرقص الشرقي في نشر الرذيلة في المجتمع من خلال صورهن الفاضحة ونشرهن فيديوهات عبر صفحاتهم الرسمية تتعمدن إظهار مفاتن جسدهن بشكل ملفت وبصورة غير لائقة تثير الغرائز من خلال عمل إيحاءات جنسية وحركات وألفاظ خادشة للحياء، وكان أخرهن الراقصة الاستعراضية سما المصري.

"الموجز" يرصد خلال السطور التالية أبرز الراقصات اللاتي ارتبطن اسمهن بالسجون خلف القضبان:ـ

ـ قضت الدائرة الأولى بالمحكمة الاقتصادية، بمعاقبة المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن وشهرتها "سما المصري" بالسجن 3 سنوات، وتغريمها 300 ألف جنيه بتهمة التحريض على الفسق والفجور.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمة سما المصري نشرت صوراً ومقاطع مرئية مصورة لها خادشة للحياء العام عبر حسابات خاصة بها بمواقع الكترونية، واتهامها بالاعتداء على مبادىء وقيم آسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف إرتكاب الجرائم المذكورة.

ـ ولم تسلم المطربة شيما بطلة كليب "عندي ظروف" من الحبس، حيث قضت محكمة جنح العجوزة بمعاقبتها 3 سنوات بتهمة تسهيل ممارسة الدعارة.

وأحالت النيابة العامة "شيما" و11 فتاة آخرى وصاحب كافيه وشقيقه في حي المهندسين يدعى "أ. م. أ" إلى المحكمة بتهمة الاتجار في البشر وجلب المخدرات وممارسة أعمال منافية للآداب.

ـ وقضت محكمة جنح العجوزة برئاسة المستشار محمد فتحي وأمانة سر محمد عبد الحكيم، بحبس الراقصة شاكيرا والراقصة برديس 6 شهور مع الشغل والنفاذ لاتهامهما بالتحريض على الفسق وعمل فيديوهات خادشة للحياء العام والفعل الفاضح.

وقد أستندت النيابة العامة في أدلة اتهامها للراقصتين برديس وشاكيرا إلى عدد من الفيديوهات التي تحرض على الفسق والفجور من بينها كليب الراقصة سها محمد على الشهيرة بـ "شاكيرا" والذي يحمل عنوان "أدق الكمون"، وكليب الراقصة داليا كمال يوسف الشهيرة بـ "برديس" كليب "سي السيد" و"يا واد يا تقيل" التي قامت من خلاله بتقليد الفنانة الراحلة سعاد حسني ولكن بطريقة مثيرة أثارت غضب الجمهور.

ـ وألقت السلطات المصرية القبض على الراقصة الروسية "أيكاترينا أندريفا" الشهيرة بـ "جوهرة" بتهمة التحريض على الفسق والفجور وإثارة الغرائز الجنسية للجمهور المصري، وذلك بعد انتشار فيديو لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وألقت مباحث الآداب القبض على "جوهرة" بعد اتهامها بالتحريض على الفجور وارتداء بدلة رقص مخالفة للمواصفات وعدم حملها تصريح عمل، وقررت نيابة الجيزة إخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة اتهامها بإثارة الغرائز وأحلت القضية لمحكمة الجنح.

ـ كما واجهت الراقصة رضا الفولي الشهيرة بـ "سلمى" بطلة كليب "سيب ايدي" تهمة التحريض على الفسق والفجور وحبسها 6 أشهر لظهورها في الفيديو كليب وهي ترقص وتغني ببدلة رقص مثيرة وملابس مكشوفة.

سما المصري شيما رضا الفولي شاكيرا برديس فيفي عبده صافيناز دينا الرقص الشرقي حبس

مواقيت الصلاة

الأربعاء 09:22 مـ
15 ذو الحجة 1441 هـ 05 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:40
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:46
العشاء 20:11