الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:26 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إفلاس تركيا.. حد الفقر تجاوز أربعة أضعاف الحد الأدنى للأجور

أردوغان
أردوغان

أصدر اتحاد نقابات العمال في تركيا تقديره للحد الأدنى للفقر مقارنة بالحد الأدنى للأجور المعتمد رسميًا من الحكومة التركية، مشيرًا إلى أن حد الجوع لأسرة مكونة من 4 أشخاص 2431 ليرة و8 قروش، بينما سجل حد الفقر نحو 7 آلاف و918 ليرة و82 قرشًا.

يأتي ذلك فيما يبلغ إجمالي الحد الأدنى للأجور في تركيا اعتبارًا من مطلع العام الجاري، ألفين و940 ليرة، أما صافي الحد الأدنى للأجور مخصومًا منه الضرائب فيبلغ ألفين و324 ليرة.

تقرير اتحاد نقابات العمال في تركيا أشار إلى أنه بناءً على المعطيات والحسابات يكون حد الجوع أعلى بكثير من الحد الأدنى للأجر المعلن من قبل الحكومة، لافتًا إلى أن تكلفة معيشة شاب أعزب بمفرده تبلغ 2952 ليرة شهريًا.

وأوضح التقرير أن أسرة مكونة من 4 أشخاص تحتاج إلى 2431 ليرة تركية شهريًا كمصروفات للمواد الغذائية فقط من أجل الحصول على تغذية كافية ومتوازنة وصحية، لافتًا إلى أن قيمة المصروفات الشهرية الإجمالية ترتفع إلى 7918 ليرة تركية عند إضافة الملابس وإيجار المنزل وفواتير الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى المواصلات والتعليم والصحة وغيرها من الاحتياجات الضرورية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.