الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:51 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لأصحاب المعاشات .. ماذا تفعل إذا اكتشفت خطأً فى بياناتك؟

معاشات
معاشات

قال محمد سعودي رئيس صندوق العاملين بالقطاع الحكومي، إن هناك قوانين للعاملين بالجهاز الإداري للدولة تمنعهم من زيادة على الأجر، وكان أي عامل أو موظف يخرج على المعاش يستحق له خمس علاوات متغيرين في وعاء الأجر المتغير، ولكن ذلك للخارجين عن المعاش قبل 1 يوليو 2007 حتى 2015.

وتابع محمد سعودي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن"، أن تلك العلاوات الخمسة تنتقل بشكل تلقائي بعد خمس سنوات من خروج الموظف على المعاش إلى وعاء الأجر الأساسي، ولكن كل تلك القوانين كانت قبل عام 2006.

وأوضح سعودي، أنه تم تعديل قوانين المعاشات نظرًا لدعوى بعض الموظفين وتم اقرار قانون 25 لسنة 2020، والمستفيدين من القانون حوالي 2.4 مليون موظف، وجميع المخاطبين بهيئات الدولة والقطاع العام مستحقين لهذا القانون.

ولفت إلى أن العلاوات الخمسة ساعدت على زيادة قيمة المعاش الأساسي، ولذلك التكلفة السنوية لتلك العلاوات تقدر بحوالي 7.2 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه إذا تم كشف خطأ في قاعدة البيانات لأحد المستحقين ولم يحصل على العلاوة، فعلى صاحب الشأن التوجه إلى المكتب التأميني التابع له ويقدم طلب بإعادة بحث معاشه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.