×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 5 أغسطس 2020 09:43 مـ 15 ذو الحجة 1441هـ
بيزنس وبورصة

وزير قطاع الأعمال: السيارة الكهربائية مداها حوالي ٤٠٠ كيلومتر للشحنة الكاملة

وزير قطاع الاعمال
وزير قطاع الاعمال
كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن نموذج السيارة الكهربائية المزمع إنتاجها في النصر للسيارات مع شركة دونج فينج الصينية.
وأعلن الوزير على صفحته على "فيس بوك"، أنه جار الانتهاء من الدراسات التفصيلية والاتفاقيات مع شركة Dongfeng Motors الصينية بعد توقيع الاتفاقية منذ أسابيع، مشيرا إلى أن السيارة الكهربائية مداها حوالي ٤٠٠ كيلومتر للشحنة الكاملة.
وقد شهد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، منتصف الشهر الجارى توقيع مذكرة تفاهم بين شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وشركة "دونج فينج" الصينية الرائدة في مجال صناعة السيارات، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس، وذلك بشأن إنتاج السيارات الكهربائية في شركة النصر للسيارات، بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 25 ألف سيارة سنويا.
وأكد أن المشروع يعد بمثابة انطلاقة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر وبوابة لإدخال هذه التكنولوجيا في شمال أفريقيا، ويأتي في إطار مشروع إحياء شركة النصر للسيارات والمتوقفة منذ صدور قرار تصفيتها عام 2009، وإنتاج السيارات الكهربائية على خطوط الشركة تحت العلامة التجارية العريقة "النصر".
وقد وجه توفيق إدارة شركة النصر بإنهاء جميع الدراسات وخطط العمل التفصيلية بالتنسيق مع إدارة شركة دونج فينج قبل نهاية صيف 2020، وذلك لاستهداف بدء الإنتاج قبل نهاية 2021.
وذكر أن توقيع مذكرة التفاهم هو نتاج مجهود مشترك وجولات من المفاوضات استمرت على مدار الـ9 أشهر الماضية، والتي تأخرت نتيجة أزمة وباء كورونا، خاصة أن مصانع شركة دونج فينج تقع في مدينة ووهان الصينية.
السيارة الكهربائية

مواقيت الصلاة

الأربعاء 09:43 مـ
15 ذو الحجة 1441 هـ 05 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:40
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:46
العشاء 20:11