الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:58 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صيدلة جامعة بدر تنتج المطهرات استعدادا لامتحانات الفرق النهائية

جامعة بدر
جامعة بدر

قامت كلية الصيدلة بجامعة بدر بتصنيع المواد المطهرة بمختلف أنواعها لإستخدامها في عملية تطهير جميع منشآتها الإدارية والتعليمية بمختلف الكليات داخل الحرم الجامعى

وذلك طبقاً للمواصفات العالمية القياسية فى هذا الشأن وإيماناً بدور مؤسسات "التعليم العالى" للمساهمة فى مواجهة وباء فيروس "كورونا" المتستجد.

وقال الدكتور محمد الشنوانى عميد كلية الصيدلة بجامعة بدر أن قسمى الكيمياء الصيدلية والصيدلانيات أنتج أكثر من (300) لتر من المواد المطهرة "كحول 70%" بالمواصفات القياسية المصرية والعالمية USP كمرحلة أولى، لتحقيق الإكتفاء الذاتى لـ"جامعة بدر" وإستخدامها فى تطهير المنشآت الإدارية والتعليمية داخل الحرم الجامعى وتوزيعها على العاملين وأعضاء هيئة التدريس.
وأكد عميد كلية الصيدلة بجامعة بدر أن إنتاج تلك المطهرات يأتى فى إطار تفعيل دور الجامعة من خلال كليتها المتخصصة فى المساهمة الفعالة للحد من إحتكار التجار وقلة وجود المطهرات فى الأسواق وكثرة الطلب عليها من قِبَل المواطنين خلال الأزمة الحالية التى يمر بها العالم من وباء فيروس "كورونا" المستجد.
وأشار الشنوانى إلى أن كلية الصيدلة استعدت بكمية كبيرة من مختلف أنواع المطهرات التى تحتاجها منشآت الجامعة وذلك فى إطار إستعدادات الجامعة لإستقبال الطلبة لأداء امتحانات السنوات النهائية والتخرج، إضافة إلى جانب إستقبال العام الدراسى الجديد لتحقيق الإكتفاء الذاتى بالجامعة.. كاشفاً أن تلك المطهرات تم إنتاجها بفكر وسواعد أعضاء هيئة التدريس بقسمى الصيدلانيات والكيمياء الصيدلية ومعاونى أعضاء هيئة التدريس و الفنيين بالكلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة