الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 07:29 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اللجنة الأوليمبية تصدم الكبار في اتحاد الكرة.. اعرف التفاصيل

أبوريدة
أبوريدة

تسببت تصريحات هشام حطب رئيس اللجنه الأوليمبية المصرية عن انتخابات اتحاد الكرة المقبلة في ارتباك شديد داخل الوسط الرياضى .. حطب قال إن اتحاد الكرة سيجرى انتخابات تكميلية لمدة سنة على أن تقام فى شهر أغسطس أو سبتمبر المقبلين، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة مطالب بتوفيق أوضاعه وفقا لقانون الرياضة المصرى لسنة 2017، مضيفا أنه سيتم بعد السنة إعادة فتح باب الانتخابات لدورة جديدة، مشددا على أن ما يتردد حول إقامة الانتخابات المقبلة لمدة 4 سنوات غير وارد تماما.

وأضاف أنه فى حالة إقامة انتخابات اتحاد الكرة المقبلة لمدة 4 سنوات، سيكون المجلس الجديد معرض للطعن لمجلس التسوية والتحكيم وبالتالى حل الاتحاد بقوة قانون الرياضة رافضا التمديد للجنة الخماسية لاتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني لمدة سنة جديدة لأن هذا القرار غير دستورى، ولابد من عقد انتخابات لمدة سنة لتوفيق الأوضاع قبل عقد انتخابات جديدة بعد انتهاء السنة مشيرا إلى أن قانون الرياضة المصرى معتمد من الفيفا وبالتالى لا يستطيع الفيفا مخالفة القانون المصرى كما لا يستطيع الفيفا اجبار الدولة المصرية على إقامة الانتخابات لمدة 4 سنوات، لأن القانون المصرى فوق الفيفا وأى جهة أخرى

الدورى ينتهى 30 اكتوبر.. وتاجيل او الغاء المباريات لهذه الاسباب

منحت اللجنة الخماسية لادارة اتحاد الكرةتعليمات إلى لجنة المسابقات بإقامة مباراة لكل فريق بعد 4 ايام بدلا من 3 ايام بحيث ينتهى الدورى للأندية منتصف أكتوبر، ماعدا أندية الأهلى والزمالك وبيراميدز التى ستخوض مباريات قبل نهائى ونهائى دورى أبطال افريقيا والكونفدرالية، مما يعنى تأجيل مباريات لهم وبالتالى ينتهى الدورى بشكل كامل اواخر أكتوبر المقبل.

وضعت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، بعض الشروط لتأجيل أو إلغاء مباريات الدورى العام حال عودتها فى شهر أغسطس المقبل
وأوضح مسئولو الجبلاية أنه سيتم إجراء مسحة لكل لاعب وحكم ومراقب قبل كل مباراة، وإذا لم تظهر نتيجة مسحة كورونا قبل المباراة بوقت كاف لن تقام المباراة في موعدها وسيتم تأجيلها لوقت لاحق.
وتابع مسئولو الجبلاية أنهم طلبوا ظهور نتيجة مسحات كورونا قبل أي مباراة بـ6 ساعات على الأقل، كما حددوا بشكل مبدئي تأجيل أو إلغاء أي مباراة لفريق يضم بين صفوفه 5 حالات مصابة بفيروس كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.