الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:26 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ورسميا .. الصين تنتج أول لقاح فى العالم لفيروس كورونا

كورونا
كورونا

تتسابق دول العالم خاصة في الصين وأمريكا وأوروبا، على إنتاج لقاح لفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) يوقف شلال الضحايا المتصاعد من المصابين والمتوفين، في أقوى جائحة عالمية منذ الإنفلونزا الإسبانية خلال القرن الماضي، بحسب ماذكرت صحف دولية عدة.

وبينما يصدر مستشار الرئيس الأمريكي للصحة العامة ومتابعة مستجدات الفيروس المستجد ، أنتوني فوسي، تصريحات تمدد أجل إنتاج اللقاح، تظهر بارقة الأمل هذه المرة في الصين، ومعها اليابان التي تبدأ غدًا تجاربها السريرية على لقاح جديد.

وأعلنت السلطات الصينية على موافقتها على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بعد أثبتت الأبحاث نجاح اللقاح سريريًا، وفق ما ذكرت صحف دولية.

وقال الجيش الصيني إنه أعطى موافقته لاستخدام لقاح Ad5-nCoV "لكوفيد-19" طورته وحدة أبحاث عسكرية بعدما أثبتت التجارب السريرية أنه آمن وفعال إلى حد ما.

وأشارت الصحف الدولية والصينية، إلى إن العقار أطلق عليه اسم "أيه.دي.5-إن.كوف" ، وهو واحد من ثمانية لقاحات تطورها شركات صينية وباحثون حصلت على موافقة لتجربتها على البشر.

وقالت شركة كانسينو بيولوجيكس اليوم إنها عملت على اللقاح.و حصل اللقاح على الموافقة لتجربته على البشر في كندا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.