الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:04 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أول تعليق بريطاني علي أزمة سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

قال مندوب بريطانيا لدى مجلس الأمن، إن إعلان المبادئ الموقع بين مصر وإثيوبيا والسودان؛ يجب الاعتماد عليه في التفاوض الآن؛ تجنبًا لأي أضرار تمس أي دولة.

وأضاف خلال الجلسة الاستثنائية التي عقدها مجلس الأمن، بناء على طلب مصر، للبت في أزمة سد النهضة، اليوم الإثنين، أنه سبق وتم الاتفاق على الخطوط العريضة بين الدول الثلاث، مشددا على ضرورة استمرار المفاوضات بين الدول الثلاث.

وتقدم بالشكر للاتحاد الإفريقي والمفوضية؛ نظرًا لجهدهم في دعم التفاوض والحوار خلال الفترة الماضية.

وتابع: «في ظل الروح الموجودة من التعاون، نقدم الدعم من خلالنا وعن طريق المنظمات الدولية، وأشكر حكومات مصر وإثيوبيا والسودان؛ لسعيهم من أجل التسوية الشاملة».

بدأت فعاليات جلسة مجلس الأمن التي دعت مصر إلى عقدها بخصوص أزمة سد النهضة، مساء الاثنين.

وتنعقد اليوم الاثنين 29 يونيو 2020، جلسة مجلس الأمن الدولي، التابع لمنظمة الأمم المتحدة، الخاصة بطلب من مصر، لبحث أزمة سد النهضة الإثيوبي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.