الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:37 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إثيوبيا تواصل التعنت : سد النهضة لا يمثل تهديدا أو ضررا لمصر

سد النهضة
سد النهضة

أكد المندوب الإثيوبي خلال جلسة مجلس الأمن لمناقشة أزمة سد النهضة إن المفاوضات بين الدول الثلاث لم تنته وأنه تم الاتفاق على معظم القضايا العالقة في ملف سد النهضة.

وأعرب عن رفضه لمناقشة الأزمة في مجلس الأمن طالما أن المفاوضات لم تنته في ظل الاتحاد الإفريقي شيرا إلى أن الاتحاد الإفريقي لدية الإرادة والخبرة سعيا للتوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة.

وقال أنه من السهل التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن سد النهضة قائلا:" لا نعتقد أن قضية سد النهضة لها مكان شرعي في مجلس الأمن اليوم".

وتابع أن إثيوبيا تبحث عن استعمال مواردها بطريقة معقولة بعد حرمانها من ذلك وأن لديها أهداف تنموية تسعى لتحقيقها جون إلحاق ضرر بمصر والسودان.

وقال أن سد النهضة لا يمكن أن يمثل بأي حال من الأحوال تهديدا أمنيا، وأنه تم بناؤه لمساعدة ملايين الإثيوبيين من دون إلحاق الضرر بأي طرف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.