الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:27 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
البورصة تفقد 147 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الحالي ثورة أسعار السمك تؤتي ثمارها .. هبوط حاد بنسبة 30% في الإسماعيلية تصريحات نارية من اتحاد العاصمة قبل موقعة العودة ضد نهضة بركان في الكونفدرالية مع ارتفاع درجات الحرارة ..إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية من التلف لأطول فترة بعد وصول التذاكر لـ23 ألف .. حفلة آمال ماهر تبث مباشرة عبر القنوات التلفزيونية لقاء المصير .. موعد مباراة الزمالك ضد دريمز الغاني في الكونفدرالية بالتوقيت الصيفي مدحت العدل لـ ياسمين صبري: أهتمي بـ التمثيل أكتر من الشكل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات مع بدء تطبيق التوقيت الصيفي مكون من 7 خطوات.. روتين يومي للحفاظ على رائحة الجسم عطرة في الصيف القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال الأهلي يرتدي «الأحمر» أمام مازيمبي في مباراة الحسم بدوري الأبطال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباراة مانشستر سيتي ضد برايتون

القوى الناعمة..وثورة المجد ..مذكرات نجوم الفن عن أيام الإطاحة بمرسي وجماعته

يحتفل المصريون في مثل هذا اليوم من كل عام بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، والتي خرج فيها الملايين من أجل الحفاظ على وطنهم من الضياع، وبرز خلال هذه الأحدث موقف فنانو مصر اللذين لم يكونوا بمعزل عن مايحدث، فقد كانوا متواجدين في ميادين مصر المختلفة.

التحم الفنانون بالشعب، وتخلوا عن الوقوف أمام الكاميرات لتصوير أعمالهم الفنية، ولبوا نداء مصر التي كانت في أشد الحاجة إلى دعمهم، فنزلوا إلى الشارع للهتاف كأي مواطن مصري يحب وطنه، رافعين الأعلام، ليؤكدوا رفضهم لحكم جماعة أرادت أن تهدم مصر بأفكارها الخبيثة، تحركوا ليعلنوا مع جموع الشعب المصري بكل طوائفه عن ثورة الكرامة وإعادة الوطن الذي كاد أن يلفظ أنفاسة الأخيرة على يد هؤلاء الخونه.

البداية مع الفنانة يسرا والتي قالت عن مشاركتها في ثورة 30 يونيو :"أجمل مشهد في حياتي بعيدًا عن الكاميرات لأنه حمل دموعًا حقيقية وفرحة كبيرة، وأعتقد أن ذكريات المصريين في هذا اليوم لا يمكن أن يتم تجسيدها في مليون فيلم أو مسلسل، لأنها كانت المعنى الحقيقي للعطاء وحب الوطن والعزيمة لشعب رفض أن يقع فريسة في يد جماعة حاولت التلاعب بمصريته من أجل مصالح خارجية أخرى".

وتصدرت المطربة أنغام إحدى المظاهرات، وهي ترفع الكارت الأحمر مكتوبا عليه "يسقط حكم المرشد".

وشارك الفنان حسين فهمي في ٣٠ يونيو، مع المتظاهرين في الميادين، معلنًا أن "مرسي" وجماعة الإخوان لا يعملون إلا لمصلحتهم الشخصية، وأساءوا لمصر بطريقة لم تحدث من قبل، مشددًا على أن هذه الجماعة باعت الوطن وساهمت بشكل كبير في انهيار الدولة وأصابت شعبها بالخيبة والحسرة.

واعتبر الفنان كريم عبدالعزيز أن هذه الثورة اندلعت لتوحيد المصريين من جديد بعد الانقسام الذي حدث في عام حكم الإخوان ولوقف الدم.

كما شارك الفنان أحمد حلمي في ثورة 30 يونيو، وفي والمظاهرات التي طالبت برحيل نظام الإخوان، ملعنًا رفضه الشديد لاستمرارهم في الحكم.

وحرص الفنان محمد رمضان على الحضور داخل ميدان التحرير، واعتلى المنصة وأخذ يهتف مع المتظاهرين تحت شعار "يسقط يسقط حكم المرشد".

وخاضت الفنانة إلهام شاهين حربًا شرسة خلال مشوار حياتها بعد وصول الإخوان للحكم، وفي يوم 30 يونيو 2013 وخاصة عندما توجهت مع كل المصريين إلى الميادين، على قلب رجل واحد بشعار "الشعب يريد إسقاط الاخوان"، يشاركها الفنانة سمية الخشاب والفنان محمد حماقى والفنان نبيل الحلفاوي، الذين أعلنوا رفضهم لحكم مرسى.

وتقول الفنانة دلال عبدالعزيز :"مازلت محتفظة بكل الفيديوهات التي التقطتها لثورة المصريين في هذا اليوم، لأشاهدها في كل وقت وأعتقد أن من لم ينزل إلى الشوارع المصرية في 30 يونيو فقد جزءا كبيرا من عمره، وافتقد مشهدا من الحب والعزيمة على بناء الوطن والأمل والحلم بالمستقبل الأفضل والإصرار عليه".

وتصدرت الفنانة وفاء عامر العديد من المظاهرات ورددت خلالها هتاف "يسقط حكم المرشد"، رافضة استمرارهم في الحكم.

كما أكد الفنان الراحل خالد صالح على أنها ثورة الشعب، وشاركته أيضا الفنانة نادية الجندي، والتي قررت أن تساهم في ٣٠ يونيو من أجل مصر وحمايتها من نظام الإخوان.

كما حرص العديد من الفنانين على المشاركة في ثورة 30 يونيو، ومنهم هاني رمزي وأحمد سعد وهاني سلامة وريهام عبدالغفور والشاعر أمير طعيمة وليلى علوي والفنانة رجاء الجداوي، ومحمود قابيل وجميل راتب ولقاء سويدان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.