الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 06:05 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اليوم.. صرف معاشات يوليو شاملة العلاوات الخمس والزيادات

صرف المعاشات
صرف المعاشات

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي صرف جميع المعاشات بداية من اليوم الأربعاء عبر ماكينات الصراف الآلي ATM، على أن يقسم صرف المعاشات من منافذ ومكاتب البريد على دفعات بحسب قيمة المعاش.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن صرف المعاشات لشهر يوليو يتضمن صرف الدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخمس. كما تضم معاشات هذا الشهر الزيادة السنوية المقررة لكل أصحاب المعاشات بنسبة 14%.

وأضاف البيان أنه استمرارًا لخطة الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، سيتم تقسيم صرف المعاشات على شرائح بحسب قيمة المعاش كالتالي:

– أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام الأربعاء والأحد (1-5) من شهر يوليو أي كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

– أصحاب المعاشات من يبلغ معاشه أكثر من ألف جنيه حتى ألفي جنيه ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يصرفون أيام الاثنين والثلاثاء (6-7) من شهر يوليو أي كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

– أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من ألفي جنيه حتى 3 آلاف جنيه ويبلغ عددهم 1 مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم أيام الأربعاء والخميس (8-9) من شهر يوليو أي كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

– فئة من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له يصرفون معاشاتهم اعتباراً من يوم الأحد الموافق 12 يوليو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.