الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 06:08 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بريمن يسعى لتعزيز رقمه القياسي في مواجهة طموح هايدنهايم بملحق البوندسليجا

الدوري الألماني
الدوري الألماني

البقاء في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في الوقت الذي يدرك فيه هايدنهايم أنه ليس هناك ما يخسره خلال لقائي الذهاب والإياب بينهما في ملحق الصعود والهبوط للبوندسليجا يومي الخميس والاثنين المقبلين.

ويأمل بريمن بطل ألمانيا أربع مرات من قبل والفائز أيضا بلقب كأس الكؤوس الأوروبية سابقا ، في استغلال القوة الدافعة التي حصل عليها بعد الفوز الكاسح على كولون 6 /1 السبت الماضي في الجولة الأخيرة من البوندسليجا والتي جرت دون حضور جمهور.

هايدنهايم المنتمي إلى قرية صغيرة في جنوب ألمانيا ذات كثافة سكانية تبلغ 50 الف شخص فقط، من جانبه يتوجب عليه أن يستعيد توازنه سريعا بعد الهزيمة بثلاثة أهداف دون رد على يد أرمينيا بيلفيلد الذي صعد تلقائيا إلى البوندسليجا بصفته بطلا لدوري الدرجة الثانية.

وبلغ الفريقان ملحق الصعود والهبوط للبوندسليجا فقط بسبب تعثر الفرق الأخرى، إذ احتل بريمن المركز السادس عشر بجدول ترتيب البوندسليجا بسبب خسارة فورتونا دوسلدورف بثلاثية بيضاء على يد يونيون برلين، كما حل هايدنهايم ثالثا بدوري الدرجة الثانية عقب الهزيمة الساحقة لهامبورج على يد ساندهاوزن بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

كانت الأوضاع ستختلف كثيرا لو التقى بريمن مع هامبورج في ديربي شمال ألمانيا، لكن هذا لا يعني أن المواجهة أمام هايدنهايم ستكون سهلة رغم فوز بريمن على الأخير بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مسابقة الكأس في الخريف الماضي.

وقال فرانك باومان مدير الكرة في بريمن :"بالتأكيد سندخل المباراة كمرشحين للفوز بصفتنا فريقا يلعب في البوندسليجا وبعد النتيجة التي تحققت في نهاية الأسبوع، ومع ذلك لا ينبغي أن نشعر بثقة مفرطة بما أن هايدنهايم قدم موسما جيدا".

وأشار إلى أنه :"علينا أن نركز على أنفسنا وأن نلعب كما فعلنا أمام كولون، لا يمكننا التفريط في أي شيء خلال المباراتين، حتى نحقق هدفنا المتمثل في النجاة".

ويعتبر بريمن أكثر فريق خاض مباريات في تاريخ البوندسليجا بإجمالي 1900 مباراة، وشارك في جميع مواسم دوري الدرجة الأولى باستثناء موسم 1980 /1981.

ويتطلع بريمن لمواصلة هذه الإحصائية القياسية كما يسعى أيضا للنجاة من أجل النواحي المالية، بحسب كلاوس فيلبري مدير النادي.

وقال فيلبري :"الهبوط ستكون أثاره عميقة، وأزمة كورونا تأتي على رأس ذلك".

هايدنهايم من جانبه يشعر بالسعادة والفخر لبلوغ ملحق الصعود والهبوط ، وهو ما وصفه المدرب فرانك شميت بأنه "أمر استثنائي بالنسبة لنا" علما بأنه تولى تدريب الفريق في 2007 حينما كان يلعب بالدرجة الرابعة.

وأوضح شميت :"بالتأكيد لا نذهب إلى مثل هذه المباريات كضيف شرف، نريد أن نننجز المهمة وسنحاول فعل كل شيء من أجل ذلك، ندرك أيضا من خلال لقاء الكأس أن المباراة ستكون صعبة للغاية أمام بريمن الذي يلعب بشكل جيد".

لكن التاريخ يبدو أنه يقف ضدهم بما أن الملحق الفاصل في أخر 21 عاما شهد تفوق فريق البوندسليجا 15 مرة مقابل تفوق فرق الدرجة الثانية ست مرات فقط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.