الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 10:50 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مستشار الرئيس للصحة: مصر تمر بمرحلة توازن فى أزمة كورونا

د. عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة
د. عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية إن الدولة المصرية منذ أول لحظة من أزمة كورونا، وهي مستعدة وواضعة خطة طويلة المدى لمواجهة الأزمة، وهو ما يظهر تأثيره حاليا على الاقتصاد المصري، الذي تضرر بشكل خفيف.

وأضاف الدكتور تاج الدين ، عبر مداخلة هاتفية لـ فضائية إكسترا نيوز، أن الدولة راعت عند وضع خطتها، لمواجهة أزمة كورونا، الحفاظ على الاقتصاد القومي المصري من التضرر، موضحا أن المرحلة التي تمر بها الدولة المصرية حاليا مرحلة متوازنة.

وتابع قائلا:" كل خطوة محسوبة" و إجراءات الفتح الجزئي، جاءت ضمن إجراءات مشددة واضحة من الدولة، تراعي صحة المواطن والحفاظ على الإقتصاد.

ولفت " تاج الدين" إلى أن إجراءات عودة السياحة، اشتملت على أقل ثلاث محافظات، في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وأشار "تاج الدين" إلى أن الدولة بذلت أقصي جهدها، خلال المرحلة الماضية، موضحا أن هناك خطط طويلة وقصيرة ومتوسطة المدى، كما نؤكد على ضرورة مشاركة كافة المواطنين للمرور من الأزمة.

وشدد "تاج الدين" على ضرورة استخدام الكمامات الآمنة والمعقمة، لحماية الشخص، وحماية الآخرين من خطر الإصابة، لافتا إلى أنه من المتوقع إيجاد لقاح لفيروس كورونا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.