الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:02 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يعالج الحالات الحرجة من كورونا.. معلومات مذهلة عن «عقار ريمديسيفير»

عقار ريمديسيفير
عقار ريمديسيفير

حصل علاج ريميدسفير على موافقة من وزارة الصحة باستخدامه في الحالات الحرجة لمرضى كورونا، وذلك لما له من فعالية في التقليل أعراض الحالات الحرجة الموجودة في غرف الرعاية المركزة إلى ثلثي المدة التي كانوا يمكثون.

وصرح الدكتور أمجد طلعت مدير شركة إيفا فارما، إن علاج ريمديسفير أثبت فاعلية كبيرة في علاج الحالات المتوسطة والشديدة، حيث ان علاج ريمديسيفير عبارة عن حقن وريدية ويستخدم في المرضى الموجودين بالعناية المركزة ومن يعانون من نقص الأكسجين .

وأكد مجموعة من الأطباء في البيت الأبيض، أن علاج رمديسيفير يعتبر علاج فعال لـ الإيبولا؛ حيث انه أظهر أثرا واضحا في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد، والذي نجح في تجربة حاسمة للمرضى المصابين بالفيروس.

بداية اكتشاف عقار رمديسيفير

وبالرغم من أن الأطباء مازالوا يجرون اختبارات سريرية على عقار رمديسيفير المضاد للفيروسات، إلا أن العقار أثبت نجاحه في علاج المرضى في بداية إصابتهم، على عكس المصابين من الحالات الحرجة.

وذكرت إحدى هذه الدراسات، التي تديرها المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة، أن علاج رمديسيفير أظهر فاعلية كبيرة بين جميع الأدوية التي طرحت للبحث في الفترة السابقة كعلاج لفيروس كورونا التاجي.

دراسات وأبحاث حول عقار رمديسيفير

وأظهرت دراسة سابقة، ان عقار رمديسيفير، يمكن أن يعالج الحالات الحرجة من فيروس كورونا التاجي، حيث قال الدكتور أنتوني فوسي ، كبير خبراء الأمراض المعدية في أمريكا ، إن نتائج الدراسة أجريت على 1000 شخص أظهرت أن الدواء "يعالج الحالات الحرجة من المصابين بفيروس كورونا ".

وأفادت نتائج الدراسة الطبية المرموقة، والتي شارك فيها 237 شخصا أن العلماء يعتقدون أن علاج رمديسيفير أكثر فعالية في المراحل المتأخرة مع المصابين بـ فيروس كورونا التاجي COVID-19.

وأظهرت التجارب أن علاج رمديسيفير يمكن أن يقاوم السارس وفيروس كورونا ، وأبناء أبناء الفيروس التاجي الجديد ، في المختبر وعلى الحيوانات؛ حيث تظهر البيانات أن علاج ريميديسيفير له تأثير واضح ومهم وإيجابي في تقليص الوقت اللازم للتعافي، مما يعد انه افضل العلاجات التي تمت تجربتها لمحاربة الفيروس منذ بدء جائحة كورونا .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة