الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:53 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد .. ماذا قال محافظ الجيزة في زيارته لهذه المستشفيات ؟

محافظ الجيزة يزور المستشفيات
محافظ الجيزة يزور المستشفيات

في إطار الزيارات الدورية التي ينفذها اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية للوقوف علي الخدمات المقدمة للمواطنين .
تفقد المحافظ مستشفيات أوسيم ومبارك المركزي بمراكز ومدن أوسيم ومنشأه القناطر في زيارة شملت متابعه جاهزية أقسام الإستقبال والعزل للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك للاطمئنان علي الحالة الصحية للمرضي والوقوف علي الخدمات المقدمة .
كما إطلع المحافظ من مدير مستشفي أوسيم على عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا التي إستقبلتها المستشفي
وعدد حالات الشفاء منها والتجهيزات اللازمة وعدد الآسرة وأي إحتياجات يتم دعم المستشفي بها
حيث وجه المحافظ علي الفور مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة بتوفير 5 أجهزة أشعة وكافة الاحتياجات اللازمة للمستشفى .
وأكد المحافظ للأطباء والممرضين على ضرورة الجاهزية الكاملة والمستمرة خلال المرحلة القادمة ورفع أقصى درجات الانضباط موجهاً فى الوقت ذاته التحية والتقدير لهم لما يبذلونه من مجهودات في سبيل سلامه المواطنين .
كما تفقد المحافظ قسم الأشعة بمستشفي مبارك موجهاً بإستقبال كافه الحالات المرضية وتقديم الرعاية والخدمة الطبية لكافه المرضي حيث حرص راشد علي التواصل مع الأطباء بالمستشفى للاطمئنان على إنتظام العمل وعدم وجود أي معوقات مؤكداً أن الفترة المقبلة تستلزم الإستمرار فى حالة الإستنفار وعدم التراخي
كما شدد المحافظ على عدم الامتناع عن إستقبال أى مريض والكشف على الحالات وتحويلها إلى أماكن أخرى في حاله عدم توافر الإمكانية لتلقي العلاج بالمستشفى .
رافق المحافظ السيد إبراهيم الشهابى نائب المحافظ ونجوى السعيد مدير مديرية الطرق بالمحافظة والعميد محمد عبد الحميد رئيس مركز ومدينة أوسيم ومحمد عبد الراضي رئيس مركز ومدينة منشاه القناطر .
وفى نفس الاطار اعلنت محافظة الجيزة عن إنطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الاطفال للاطفال من مواليد 1/1/2016 وحتى 22/3/2018 بدا من اليوم الاربعاء بأحياء ومراكز وقري المحافظة من خلال تطعيم الاطفال بجرعتين يفصل بينهما شهر من طعم شلل الاطفال المعطل سولك (بالحقن) بجميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية.
اكد محافظ الجيزة ان عدد الأطفال المستهدفين نحو ٤٨١ ألفا و ٤٧٧ طفلا على مستوى الإدارات الصحية وسيتم التطعيم بجميع المراكز والوحدات والمكاتب الصحية من خلال ٢٧٧ فريق مدرب وذلك بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال مشيرا إلى قيام وزارة الصحة بتوفير الطعوم اللازمة طوال فترة التطعيم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.