الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 09:04 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

لماذا زار «قائد القوات البحرية التركي» طرابلس بشكل مفاجئ؟

قائد القوات البحرية التركي
قائد القوات البحرية التركي

زار قائد القوات البحرية التركي، الأدميرال عدنان أوزبال، العاصمة الليبية طرابلس، الخاضعة لسيطرة حكومة الوفاق الوطني.

ووفق وكالة الأناضول، أجرى أوزبال زيارة مفاجئة إلى ليبيا بتوجيهات من وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، والتقى رئيس الأركان العامة للجيش في حكومة الوفاق، محمد الشريف، في اجتماع مغلق بقاعدة “بو ستة” البحرية بطرابلس.

يأتي ذلك بعد أن زار بشكل مفاجئ مسئولين أتراك، بينهم وزير الخارجية مولود تشاوش أوغلو، ورئيس المخابرات هاكان فيدان، طرابلس 17 يونيو الماضي.

وعقب ذلك، قال الكاتب الصحفي عبد القدير سلفي، إن هناك احتمالية بزيارة وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار إلى ليبيا في أي لحظة، وأفاد الكاتب المقرب من المخابرات التركية يأنه تلقى أنباء عن زيارة مرتقبة لرئيس الأركان التركي السابق وزير الدفاع الحالي خلوصي أكار إلى ليبيا.

من جهة أخرى كان اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي المسيطر على شرق البلاد، قال إن تركيا تستعد لشن هجوم كبير على مدينة سرت، وإنه تم رصد طائرات شحن عسكرية تركية وصلت إلى مطاري مصراتة ومعيتيقة، وعلى متنها معدات عسكرية ومقاتلون مرتزقة، وكذلك قطع بحرية تركية قبالة السواحل الغربية لليبيا، وحذَّر من أن تركيا بذلك تستعد لشن هجوم كبير على مدينة سيرت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.