الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:07 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صدام بريطانى - صيني بعد فرض قانون الأمن الوطني في هونج كونج

احتجاجات هونج كونج
احتجاجات هونج كونج

تلوح فى الأفق بوادر أزمة بين بريطانيا والصين على خلفية فرض قانون الأمن الوطني في هونج كونج، والذي يمنح بكين سلطات واسعة غير مسبوقة على الإقليم.

وأثارت هذه الخطوة إدانة دولية حيث استدعت الخارجية البريطانية اليوم الأربعاء السفير الصيني في لندن للاعتراض على هذا الاجراء.

وصرحت الحكومة البريطانية اليوم الاربعاء أنها ستقدم طريقا للحصول على الجنسية لسكان هونج كونج المؤهلين، واصفة القانون الجديد بأنه تهديد لحرية المدينة.

وخرج المئات من المتظاهرين للاحتجاج في هونج كونج على التشريع الصيني الساعي لإحكام السيطرة على الدولة الصغيرة وأطلقت شرطة مكافحة الشغب قنابل الفلفل على الحشود وقامت بتفريق المتظاهرين بخراطيم المياه.

ودخل القانون الجديد حيز التنفيذ في هونج كونج في الأول من يوليو - الذكرى السنوية الثالثة والعشرين لتسليم هونغ كونغ من الحكم البريطاني إلى الصين - ويوسع بشكل كبير سلطات السلطات المحلية للتحقيق والملاحقة القضائية ومعاقبة المعارضين. ويجرم التشريع الانفصال ، والتخريب ، والإرهاب ، والتواطؤ مع القوى الأجنبية، ويمكن للأشخاص المدانين بارتكاب هذه الجرائم أن يواجهوا عقوبات تصل إلى السجن مدى الحياة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة