الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بسبب شكاوى تفاعل الطلاب مع شاومينج.. هذه عقوبة الغش بالامتحانات

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

آثار تفاعل عدد من طلاب الثانوية العامة أمس الخميس مع مجموعات وصفحات الغش الإلكتروني مثل شاومينج بيغشش ثانوية عامة وبالغش اتجمعنا, أثناء تواجدهم باللجان غضب أولياء الأمور؛ حيث أكدوا أن ذلك يضيع حق أبنائهم مطالبين الوزارة بتشديد عقوبة الغش والسيطرة علي اللجان.

تجدر الإشارة الي أن الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على سبع سنوات، وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتى ألف جنيه هي عقوبة لكل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأى وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها فى جميع المراحل، وكان ذلك قبل عقد لجان الامتحانات أو أثنائها، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات سواء وقعت الجريمة داخل لجان الامتحانات أو خارجها.

كما يعاقب أيضا كل من اشترك بأى وسيلة فى ارتكاب هذه الجريمة بذات العقوبة؛ أما إذا توقفت الجريمة عند حد الشروع ولم يتم إتمامها، فيعاقب الفاعل بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وفى جميع الأحوال يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة، وبحرمان الطالب الذى يرتكب غشاَ أو شروعاً فيه من أداء الامتحانات فى الدور الذى يؤديه والدور الذى يليه من العام ذاته، ويعتبر راسباً فى جميع المواد.

ويعاقب أيضا كل من يثبت حيازته وسائل الاتصال داخل اللجنة، حتى ولو لم يُقصد بها الغش، بغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه، ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة