الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 09:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ترك الهندسة من أجل التمثيل وأمن الدولة قبضت عليه بسبب رجال لا تعرف المستحيل”.. معلومات لا تعرفها عن شيكو

شيكو
شيكو

فنان كوميدي من الطراز الأول فمنذ طلته الأولي علي الشاشة يرسم الإبتسامة علي وجه المشاهدين يتفق الجميع علي خفة ظله فهو دائمًا يبحث عن التنوع والتجديد حتي لا يشعر متابعيه بالملل يحرص علي إنتقاء أدواره بدقة شديدة، بدايته الحقيقية كانت من خلال فيلم "ورقة شفرة" برفقة الثنائي أحمد فهمي، وهشام ماجد، ومن هنا توالت أعماله التي حققت نجاح كبير وأصبح يخطو خطوات ثابته نحو النجومية وأستطاع من خلال أعماله المميزة تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة، أنه الفنان هشام محمد، الشهير بـ "شيكو" الذي يحتفل يعيد ميلاده اليوم لذلك يرصد خلال السطور المقبلة أبرز المحطات في مسيرته الفنية.

١) أسمه الحقيقي محمد هشام، ولقب فنيًا باسم "شيكو"، وولد في يوم ٣ يوليو عام ١٩٨٠.

٢) تخرج في كلية الهندسة بجامعة القاهرة وعمل مهندسًا بإحدى الشركات العالمية، من ثم ترك الهندسة وعمل بالتمثيل.

٣) شارك مع أصدقائه في تكوين فرقة فنية خلال فترة الدراسة الجامعية عرفت باسم "تمر هندي للإنتاج الفني"، قدموا من خلالها عدة أفلام ساخرة منخفضة التكلفة.

٤) أكتشفه المنتج محمد حفظي وقدمه من خلال مسلسل "أفيش وتشبيه" وفيلم "ورقة شفرة".

٥) أشتهر شيكو بتعاونه الدائم مع أحمد فهمي وهشام ماجد في الكتابة والتمثيل منذ فيلم "رجال لا تعرف المستحيل".

٦) ولكن أحمد فهمي قرر الإنفصال فنيًا عن زملائه، حيث أكدوا وقتها أن الإختلاف في وجهات النظر وعدم القدرة على التفاهم سبب هذا القرار.

٧) صرح شيكو في أحدي حوارته التلفزيونية أنه عمل في التمثيل بسبب فيلم رجال لا تعرف المستحيل، وألقى أمن الدولة القبض علي فريق العمل بسببه، وكان اسمه الفني سببًا في عدم وصول أمن الدولة سريعًا له بعكس أحمد فهمي وهشام ماجد، وعندما ذهب لمقر أمن الدولة تم استجاوبه لمحاولة معرفة توجهاته، وفي النهاية تركوه يعود لمنزله بعد التأكد بعدم وجود أي توجهات سياسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.