الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:01 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. معلومات خطيرة عن ”متحرش الجامعة الأمريكية ”..وجهات رقابية تتحرك

التحرش
التحرش

قالت أمل عبد المنعم مدير مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة أن المكتب تلقي شكاوي من الفتيات التي أبلغن عن متحرش الجامعة الأمريكية وشددت أن المجلس يساند الفتيات ويحقق في القضية.
وعلم الموجز أن الجهات الرقابية المختصة تجري تحقيقات سرية بشأن القضية ومن المنتظر أن تعلن الحقيقة كاملة فور الوصول لأطرافها.

وقالت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة أنه بالفعل وصلت شكاوي للمجلس لافتة إلي أن المجلس سوف يتقدم ببلاغ للنائب العام إذا لم تتقدم الفتيات ببلاغ.

وتصدّر اسم «أ.ز» مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما اتهمته
فتيات، بعضهم ارتَاد الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيثٌ كان يدرس المدعو «أ.ز»، بقيامه بالتحرش بهنْ وابتزازهن إذا لم يوافقن على طلباته «الجنسية»، وبعد انتشار الهاشتاجات المُطالبة بمحاسبته، نشرت العديد من الفتيات شهاداتهن «الصادمة»، مُتهمين إياه بـ«التحرش بأكثر من 50 فتاة واغتصاب فتاة عُمرها 14 عاما فقط».

وخلال الشهادات المُنتشرة، قالت إحدى الفتيات: «هذا الشخص تحرش بي وبشقيقتي، عندما كان عمرنا 13 و14 عاما، وهددنا بنشر صور (مفبركة) لنا، إذا لم نستجب لما يقول».

وقالت فتاة أخرى: «سبق وتحرش بي، وقام بمطاردتي وتهديدي مئات المرات، وفي أحد المرات، هددني بإخبار والداي إنني أمارس الجنس معهُ، لكني لم أفعل ذلك، فقط أراد تهديدي كي أخضع له ولمطالبه الجنسية».

فيما عبّرت إحدى الفتيات عن رٌعبها، وقالت: «هددني إذا لم أنفذ رغباته، سينشر شائعات عني، ويقول أيضًا أنني مارست الجنس معهُ، وهذا لم يحدث».

من جانبها، قالت الجامعة الأمريكية بالقاهرة إن المدعو «أ.ز» الذي اتهمته مجموعة من الفتيات بالتحرش بهن واغتصابهن، ليس طالبا حاليا بالجامعة، وأنه غادرها منذ عام ٢٠١٨.

وأكدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة على سياساتها التي لا تتسامح إطلاقًا مع التحرش الجنسي وتلتزم بالحفاظ على بيئة آمنة لجميع أفراد مجتمع الجامعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.