الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:13 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

في عيد ميلاده.. هاني سلامة يحلق في سماء النجومية من السينما للدراما ويوسف شاهين تميمة حظه

هاني سلامة
هاني سلامة

يحتفل اليوم الفنان هاني سلامة بعيد ميلاده الثالث والأربعين، بدأ مشواره الفني مبكرًا ولمع نجمه في السينما عمل أمام كبار المخرجين في المجال السينمائي، واستطاع أن يلمع في بداياته مع المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، وبأختيارته الدقيقة وموهبته الفريدة أصبح من أهم نجوم الفن في السنوات الأخيرة، وفي هذه المناسبة يعرض "الموجز" لمحات من مسيرة "جنتل مان" السينما المصرية هاني سلامة.

١) ولد الفنان هاني سلامة في الإسكندرية 4 يونيو عام 1977، تلقى تعليمه في المرحلة الثانوية بدولة الكويت، وبعدها التحق بالمعهد الحديث لعلوم الكمبيوتر بالكويت.

٢) تم اختياره من قبل منظمة "اليونيسيف للطفولة" في الأمم المتحدة سفيرًا لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك لمكافحة مرض شلل الأطفال.

٣) دخل التمثيل عن طريق الصدفة، حيث تقدم لإختبار تمثيل أجراه يوسف شاهين ليشارك في بطولة فيلم "المصير".

٤) هاني سلامة كان يريد أن يصبح مطربًا، ولكن يوسف شاهين آمن بموهبته كممثل ومن هنا بدأ يلمع نجمه في السينما.

٥) له رصيد كبير في السينما حيث شارك في العديد من الأفلام التي حقق من خلالها نجاح جماهيري كبير منها: الآخر، العاصفة، أصحاب ولا بيزنس، السلم والثعبان، إزاي البنات تحبك، حالة حب، إنت عمري، ويجا، خيانة مشروعة، الأولى في الغرام، الريس عمر حرب، السفاح، واحد صحيح" وغيرهم.

٦) غاب هانى سلامة عن السينما منذ تسع سنوات حيث قدم آخر أفلامه "واحد صحيح" تأليف تامر حبيب وإخراج هادى الباجورى وشارك فى بطولته رانيا يوسف، وعمرو يوسف، ونخبة كبيرة من نجوم الفن.

٧) أعلن سلامة مؤخراً أنه سيعود للسينما من جديد من خلال فيلم "الكاهن" فهو ينتظر تحديد الخطة النهائية لإنطلاق تصوير الفيلم وتعقد الشركة المنتجة جلسات عمل مع أبطال الفيلم للإتفاق على بعض التفاصيل التي منها الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتوفير كل درجات الأمان.

٨) وعلى صعيد العمل الدرامي، قدم هاني سلامة الكثير من المسلسلات الدرامية الناجحة، منها: "الداعية، نصيبي وقسمتك، طاقة نور، فوق السحاب، وآخرهم "قمر هادي" الذي عرض علي الشاشات في السباق الرمضاني للعام الماضي.

٩) يهوى هاني عدد من الرياضات ومنها السباحة والتنس وتنس الطاولة.

١٠) فضل هاني الزواج من خارج الوسط الفني حرصًا منه على الإستقرار الأُسَري الذي يفتقده الوسط الفني، فتزوج من سيدة تٌدعى بريهان الشريف عام ٢٠٠٦، وأنجب "مليكة ومريم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.