الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 05:40 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بشير الديك لـ”الموجز”: لا توجد وصية تمنعني من كتابة قصة أحمد زكي

بشير الديك
بشير الديك

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بكثير من التعليقات وردود الأفعال بعدما أعلن النجم محمد رمضان عن نيته تقديم السيرة الذاتية للفنان الراحل أحمد زكي في عمل درامي.

وكان المؤلف وحيد حامد قد نوه من قبل عن كتابة مسلسل يروي قصة حياة الفنان الراحل، وترقب الجمهور تطورات وكواليس العمل، ليعلن بعدها رمضان أنه تعاقد مع المؤلف بشير الديك والذي كان مقربا لأحمد زكي لكتابة مسلسل يحمل اسم "الإمبراطور"، تمهيدا لعرضه في ماراثون دراما رمضان 2021، لتدور في أذهان الكثيرين تساؤلات حول كيفية كتابة هذا العمل في ظل ما يثار حوله.

"الديك" قال لـ"الموجز" إنه متحمس جدًا للعمل، حيث يعكف حاليا على الانتهاء من كتابته، مشيراً إلى أن المدة المتبقية حتى شهر رمضان المقبل كافية جدًا للانتهاء من كتابة العمل.

وأضاف أنه سيتطرق من خلال العمل لقصة صعود فنان كبير، وتاريخه الفنى وكفاحه وسط المعوقات الكثيرة، والتى تغلب عليها ووصل إلى القمة، موضحاً أنه لن يقدم سيرة ذاتية عن أحمد زكي، ولكن سيستوحي منه معنى الموهبة وتطورها، رغم كل الظروف التي كانت ضده، وكيف أنه ظل يمثل حتى وفاته رغم أنه كان مصابا بالسرطان، ما يدل على أنه كان شخصية نادرة.

وذكر أنه يرغب في إظهار الفن المصرى بشكل جيد ومختلف، والذي يتمثل فى شخصية أحمد زكى خلال الفترة الزمنية التى عاشها، مع مراعاة الحالة النفسية له، وكيف كافح حتي نهاية حياته، وظل يجسد شخصيات فنية مختلفة، ويتقمصها ويعيش بداخلها.

وأكد أنه يري أن الفنان محمد رمضان هو الأنسب للشخصية سواء من ناحية السن أو الشكل، وأنه واثق في قدرته على تجسيد الشخصية، موضحًا أنهم يسعون للتعاقد مع مخرج جيد، للمساعدة في إنجاح العمل.

وعبر عن حزنه بالهجوم الشرس علي المسلسل والفنان محمد رمضان، واعتبره هجومًا غير مبرر، وطالب المعترضين أن ينتظروا حتى يتم الانتهاء من العمل وتقديمه بشكل كامل، ثم يحكموا عليه.

وأكد "الديك" انه متابع جيدًا لكل ما يقال عن العمل، وعن اعتراض عائلة أحمد زكي علي تقديم سيرته الذاتية، بحجة وجود وصية تركها الفنان الراحل ذكر فيها عدم رغبته في تقديم شخصيته في عمل فني، ورد علي ذلك قائلا إنه كان من الأصدقاء المقربين لأحمد زكي، وما يقال عن وجود وصية له، ليس صحيحاً، وهذه الوصية لا وجود لها، ومن لديه ما يثبت ذلك فليقدمه للإعلام.

وعن اعتراض نجل زوجة أحمد زكي الفنانة هالة فؤاد على ظهورها في العمل، أشار "الديك" إلى أنه بالفعل لن يتطرق للحياة الشخصية للفنان الراحل، فعلي الرغم من أهميتها دراميا لأنها أثرت في حياته الفنية إلا أنه يستطيع إغفال دورها، قائلاً "فالمؤلف الشاطر يحل أي مشكلة".

ونفى جود خلاف بينه وبين المؤلف وحيد حامد من أجل كتابة العمل، مشيراً إلى أنه فور الحديث معه عن كتابة المسلسل تواصل مع "حامد"، ليعرف موقفه من العمل احتراما لتقاليد المهنة، حيث أكد له – أي حامد- إنه مشغول حاليا بكتابة الجزء الثالث من مسلسل "الجماعة" لعرضه في رمضان 2021، وتمنى له التوفيق.

وتطرق "الديك" إلى غيابه خلال الفترة الماضية، بعد تقديمه مسلسل "الطوفان" في عام 2017، حيث لم يقدم إلا فيلمًا للرسوم المتحركة هو "الفارس والأميرة"، والذى عرض فى مهرجان الجونة السينمائى، وأضاف أن الموضوعات التي كانت تعرض عليه لا تنال إعجابه، فلم يجد قصة جيدة يستطيع تقديمها، وكان يكتفي بالقراءة، ومتابعة ما يدور على الساحة، ولكن عندما عرض عليه كتابة سيناريو عن صديقه أحمد زكي لم يعترض ابدأ، خاصة وأنها ستقدم عن طريق شركة إنتاج محترمة ستبذل قصاري جهدها لإظهار العمل بشكل جيد، فضلا عن حبه للفنان الراحل والذي تعاون معه في أكثر من عمل فني من أبرزها أفلام "موعد علي العشاء" و"ضد الحكومة"، و"النمر الأسود" و"حسن اللول".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة