الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:08 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دولة عربية تعلن تمديد إجراءات كورونا أسبوعاً .. تعرف عليها

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت موريتانيا تمديد الإجراءات الاحترازية المعتمدة في البلاد أسبوعا بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك لاتخاذ كل التدابير، واستكمال كل الترتيبات العملية قبل نهاية الأسبوع المقبل كآخر أجل لخلق الظروف المناسبة للخروج الآمن من فترة الإجراءات المشددة المعتمدة حتى الآن.

وقالت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة إجراءات فيروس كورونا المستجد في بيان لها، إن الاجتماع مع الرئيس محمد ولد الغزواني، أجرى تقييميا شاملا لعمل اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأضافت اللجنة أنه "تم تقدير الوضعية العامة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد وانعكاساتها على حياة المواطنين خلال هذه المرحلة الخاصة"، هذا بالإضافة إلى "تقييم حالة المنشآت العامة والبنية التحتية الطرقية بين الولايات والمدن، والحالة الأمنية في هذه الظرفية الاستثنائية".

وكانت دول القارة الأفريقية سجلت قفزة كبيرة فى الإصابات بـ فيروس كورونا المستجد، حيث وصلت أعداد الإصابات فى دول القارة الأفريقية إلى 414,011 إصابة بـ فيروس كورونا المستجد، من بينها 10,260 حالة وفاة وتعافى 195,729 حالة من فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا لإحصائيات مركز بـ الاتحاد الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.