الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:11 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وصفات في المنزل للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. ما هى؟

رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة

يعانى بعض الأشخاص من رائحة الفم الكريهة لأسباب مختلفة منها تسوس الأسنان والتهابات اللثة، والإهمال فى تنظيف الأسنان واتباع نظام غذائى منخفض البروتين مما يؤدى لزيادة رائحة الفم الكريهة، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "saveteeth"، إلى وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة، والتى تعتمد على مكونات طبيعية مثل عصير الليمون والتوابل وغيرها.

إليك الوصفات المنزلية:

صودا الخبز للتخلص من رائحة الفم الكريهة

تساعد صودا الخبز فى التخلص من رائحة الفم الكريهة، لذلك ينصح بقياس كوب من الماء الدافئ مع إضافة ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز، للغرغرة ثم بصقها، مع تكرار التجربة بإنتظام، للحصول على نتيجة إيجابية كل مرة.

التوابل للتخلص من رائحة الفم الكريهة

تساعد التوابل أيضًا فى التخلص من رائحة الفم الكريهة، مثل بذور الشمر التى تحتوى على خصائص مطهرة تقتل البكتيريا الضارة، وتعطى رائحة عطرة، من خلال المضغ أو إضافة التوابل للطعام سواء عند تناول وجبات الإفطار أو الغداء، وعموماً تؤدي جميع التوابل أيضًا إلى إفراز الغدد اللعابية لإنتاج المزيد من اللعاب، كما يحتوي اللعاب نفسه أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات تحارب رائحة الفم الكريهة.

ماء وعصير ليمون للتخلص من رائحة الفم الكريهة

يمكن أن يساعد مسح اللسان بمنشفة دافئة مبللة بمزيج من الماء وعصير الليمون، بكميات متساوية فى التخلص من رائحة الفم الكريهة، ويمكن تكرار التجربة عند الحاجة، مما يساعد فى صدور رائحة عطرة من الفم، والتى تساعد على زيادة الشعور بالثقة بالنفس وعدم الحاجة لاستخدام أى وسائل أخرى للتخلص من الرائحة الكريهة.

نعناع وبقدونس للتخلص من رائحة الفم الكريهة

تساعد رائحة الأعشاب الطازجة فى تحسين رائحة الفم، لذلك ينصح بغسل غصن من النعناع، البقدونس، و الريحان، الزعتر والكزبرة، وتنظيفه جيداً ثم مضغه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.