الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:57 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير اقتصادى : إنشاء الحكومة 18 منطقة لوجستية بالمحافظات وفرت فرص العمل واحتياطى أمن للسلع الغذائية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكد المهندس محمد عبدالعاطى ، خبير الاستثمار والتنمية الصناعية ، أن مشروعات المناطق اللوجستية التى أنشأتها الحكومة منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئاسة الجمهورية ، فى 11 محافظة على مساحة مئات الافدنة ، أسفرت عن توفير ما يقارب الـ 400 الف فرصة عمل مختلفة .
أكد عبدالعاطى ، أن وزارة التموين نجحت فى انشاء 18 مشروعا لوجستيا وتجاريا بالمحافظات المختلفة منها البحيرة وقنا وأسيوط وطنطا وكفر الشيخ وبنى سويف وغيرها من المحافظات ، أدت الى توفير احتياطى أمن من السلع الغذائية المختلفة وبكميات كبيرة لأهالى تلك المحافظات وبأسعار رخيصة ما ساهم فى ضبط الأسعار ، موضحا أنها أحدثت نقلة نوعية فى الاستثمار التجارى فى مصر.
تابع عبدالعاطى ، أن المناطق اللوجستية ، ساهمت فى تقليل الفاقد والتالف من الخضروات والفاكهة والسلع الغذائية المختلفة والحفاظ على جودتها واستقرار سعرها ، موضحا أن المناطق اللوجستية ليست لتوفير السلع الغذائية فقط ولكنها تقضى على البطالة لأنها عبارة عن أماكن لتجميع الحاصلات الزراعية من ناحية ومنطقة تجارية وسلاسل متكاملة من ناحية أخرى .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.