×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 27 سبتمبر 2020 06:48 مـ 9 صفر 1442هـ
كورة وملاعب

بعد ترشحها لاستضافة نهائي أبطال إفريقيا.. الإمارات وش السعد على قطبي الكرة المصرية

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

انتشرت تقارير الآونة الأخيرة تفيد بأن  الإمارات قريبة من  استضافة مبارتي نصف النهائي ومباراة النهائي لدوري أبطال إفريقيا لهذا العام بعد صعوبة إقامتها في الكاميرون وبحث إقامتها بدوله أخرى.

واجتمع مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" نهاية الشهر الماضي، للاستقرار على ملعب إقامة مباريات نصف النهائي والنهائي، فينا خرجت القرارات تفيد بإقامة مبارتي نصف النهائي من مباراة واحده، بالإضافة إلى إقامتها على ملعب محايد.

وبعد الاستقرار على نقل مباراة النهائي ونصف النهائي من الكاميرون، ترشحت العديد من الدول الاستضافة المبارايات النهائية من البطولة، كان أبرزها الإمارات.

وتعد الإمارات أحدى الدول العربية التي لها باع في تنظيم المباريات الهامه، بالإضافة إلى خبرة الأندية المصرية في اللعب على ملاعبها بعد استضافتها مباراة السوبر المصري كل عام منذ عام 2015/2016.

وفي هذا التقرير "الموجز" نتائج الفرق المصرية المشاركة في دول أبطال إفريقيا، على ملاعب الإمارات...

"هذاع بن زايد وش السعد على الأهلي"

هذاع بن زايد

في موسم 2015-2016 توّج الزمالك بلقب الدوري المصري وكأس مصر، ولعب أمام الأهلي مباراة السوبر باعتباره وصيف القلعة البيضاء في المسابقة المحلية.
ونجح الأهلي في التتويج بلقب السوبر بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بملعب «هزّاع بن زايد»، وقاد حينها المارد الأحمر في القيادة الفنية عبدالعزيز عبدالشافي، أمام جوسفالدو فيريرا المدير الفني للقلعة البيضاء.

ونجح الأهلي في تحقيق السوبر مره آخرى والتي أقيمت أيضا في الإمارات وتحديدًا على ملعب "هزاع بن زايد" بمدينة العين أمام المصري البورسعيدي وانتهت المباراة بفوز الأحمر بهدف دون رد جاء عن طريق وليد أزارو.

وعلي صعيد المباريات الودية أمام الأندية الأوروبية، واجه النادي الأهلي نظيره روما الإيطالي على ملعب هذاع بن زايد في مباراة شهدت على الاثارة والأندية حينما كان يقود الذئاب فرنشسكو توتي، بالإضافة إلى تواجد الدولي المصري محمد صلاح، وفاز بها الأحمر بأربع أهداف مقابل ثلاثة.
وفي مباراة أخري واجه المارد الأحمر أياكس أمستردام الهولندي على ملعب هذاع بن زايد في مهرجان اعتزال حسام غالي قائد الشياطين الحمر، وفاز بها الأهلي بهدف دون رد احرزه صلاح محسن.

 

"محمد بن زايد وش السعد على الزمالك"

محمد بن زايد

في موسم 2016-2017 نجح الزمالك في التتويج بلقب السوبر وكسر العقدة الأهلاوية في السوبر المصري، في مباراة على ملعب «محمد بن زايد».

الزمالك تحت قيادة محمد حلمي تفوق على حسام البدري المدير الفني للقلعة الحمراء، في المباراة التي انتهت بركلات الجزاء الترجيحية للقلعة البيضاء بنتيجة 3 – 1 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وعلى نفس الملعب نجح الزمالك في التتويج بلقب السوبر مره اخري في شهر فبراير الماضي حينما تفوق على النادي الأهلي بركلات الترجيح بعد أن أنتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

 

الأهلي النادي الأهلي نادي الزمالك الزمالك دوري أبطال أفريقيا الإمارات هزاع بن زايد محمد بن زايد الكاف

مواقيت الصلاة

الأحد 06:48 مـ
9 صفر 1442 هـ 27 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:46
العشاء 19:03