الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:56 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها البردويل وسفنكس.. تعرف على خريطة المطارات الجديدة

مطار سفنكس
مطار سفنكس

قال الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، إن مطار العاصمة الإدارية ومطار سفنكس يعدان اضافة كبيرة جدا لقطاع الطيران مما يعمل علي تخفيف الضغط علي مطار القاهرة.

وأوضح منتصر مناع ، فى تصريحات له، أن مطار العاصمة الادارية الجديدة ومطار سفنكس تم عملهما علي اعلي مستوى، مؤكدا أن من قام بعملهما الايادي المصرية كما ان المطارات الجديدة تخدم حركة السياحة والاستثمارات الخاصة لرجال الأعمال، وتابع: أننا تلقينا طلبات من شركات الطيران للعمل علي مطار سفنكس كما اننا نقوم بالترويج للمطارات الجديدة في الخارج بالتعاون مع وزارة السياحة .

واستكمل : أن هناك مطارا جديدا في منطقة البردويل وهذا المطار له بعد استراتيجي كبير جدا كما اننا نعمل علي تطوير المطارات الحالية لحمايتها من أى تدهور، لافتا إلى ان ارض مطار النزهة سيتم بيعها كما يتم العمل على تطوير مطار برج العرب ليستوعب 5 ملايين مسافر سنويا .

يذكر أن خريطة المطارات المصرية الجديدة تشمل مطار رأس سدر الدولي الجديد ومطار البردويل الدولي الجديد الذى يقع بوسط سيناء ويهدف لخدمة التنمية في مناطق شمال وجنوب سيناء والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمنطقة الصناعية بالمليز، ومن المقرر أن يتم افتتاحه خلال الفترة القادمة، كذلك تشمل الخريطة انشاء مطار مدينة العلمين الجديدة بما يتواكب مع الحركة المقترحة لتنمية الساحل الشمالي بمدينة العلمين الجديدة، ومطار برنيس الدولي الجديد بمنطقة جنوب مرسى علم بالقرب من منطقة حلايب وشلاتين ويهدف لتعزيز السياحة في منطقة مرسى علم والبحر الأحمر وسهولة الوصول لحلايب وشلاتين وخدمة أهالي المنطقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة