الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:15 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مطالبات يمنع إستيراد الأدوات الكتابية لتعويض خسائر كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب المهندس حسام جابر، عضو جمعية مستثمري 6 أكتوبر،
الحكومة بضرورة الإعلان عن عودة المدارس في موعدها ولو عن بُعد؛ لتنشيط قطاع الأدوات الكتابية، ودفع المستهلكين للشراء، مطالبًا في الوقت ذاته بمنع أو تقنين استيراد الأدوات المكتبية حتى ندفع المصانع المحلية للبيع والوفاء باحتياجتها وتعويض الخسائر الناتجة عن كورونا.

وقال إن معظم القطاعات الصناعية والتجارية تأثرت بدرجات متفاوتة منذ أزمة كورونا، ولكن رفع الحكومة للقيود من شأنه السماح للسوق بالعمل بحرية أكبر وأن تعود الحركة لطبيعتها تدريجيًا ومن ثم زيادة الإنتاجية.
وأوضح حسام جابر في تصريحات صحفية، أن قطاع الأدوات الكتابية من أكثر القطاعات تضررًا منذ أزمة كورونا نتيجة توقف حركة التجارة العالمية، ويجب على الحكومة دعم المصانع والشركات نقديًا والإعفاء الضريبي وتخفيف أعباء فاتورة الكهرباء وغيرها حتى نخفف من الأعباء على المصنعين للوفاء بالالتزامات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.