الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:59 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خلى بالك.. هذه المشروبات مضرة بعد سن الـ 30

سن الثلاثين-مشروبات
سن الثلاثين-مشروبات

تعد مرحلة ما بعد سن الثلاثين من المراحل المهمة فى حياة الانسان التى تحتم عليه ضرورة الاهتمام والاعتناء بصحته وحالته الجسدية لانها بداية مرحلة الهدم.
وفى هذا السن تبدأ خلايا جسم الانسان فى انخفاض كفاءتها وقدرتها على انجاز المهام الموكلة لها وتقل الصحة والنشاط ولكن إذا كا هناك قدر كاف من الاهتمام بالجسم ورعايته بشكل جيد وتناول الغذاء الصحى وممارسة الرياضة فإن الدخول فى هذه المرحلة سيتأخر .

وذكر موقع " nutritionexp" أن هناك بعض الاطعمة والمشروبات التى تدمر الجسم خاصة في الثلاثين ويجب تناولها بكميات محدودة جدا وعلى رأسها القهوة .
فالاكثار من القهوة يجعل الجسم لا يميل للنوم بالشكل الكافى ويسبب الارق او بعض اضطرابات النوم وبالتالى تتعرض خلايا الجسم والبشرة للشيخوخة المبكرة لعدم الحصول على القسط الكافى من النوم .
وهذا لا ينطبق على القهوة فقط بل جميع المواد التى تحتوى على نسة كافيين عالية مثل المشروبات الغازية والقهوة سريعة التحضير بجميع أصنافها .
هذا بالإضافة الى احتواء بعض اصناف القهوة والمشروبات الغازية على نسبة عالية من السكر وبعض المواد الصناعية مما يضر بصحة وقوة ونشاط الجسم أكثر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.