×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 أكتوبر 2020 04:58 صـ 8 ربيع أول 1442هـ
كورة وملاعب

الموجز ينفرد بتفاصيل الاجتماع السري لرسم خريطة الكرة المصرية

هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة

حصل الموجز على تفاصيل الاجتماع السري الذي جمع الرباعى، الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والمهندس هاني ابو ريدة رئيس اتحاد الكرة السابق، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، لرسم خريطة الكرة المصرية خلال المرحلة المقبلة بالاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وجاءت بنود هذا الاتفاق كالتالي:
اولا
تمديد تعيين للجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى وعضوية جمال محمد علي ومحمد فضل وسحر عبد الحق وأحمد عبد الله لمدة 90 يوما لنتهى المده مع إعلان نتيجة انتخابات مجلس ادارة جديد، على أن تجرى الانتخابات أوائل أكتوبر المقبل ويشرف عليها اللجنة الخماسية، لكن الجميع ينتظر هل ستجرى على لائحة النظام الاساسي الجديدة ام القديمة.


ثانيا فتح باب الترشح واختيار مجلس ادارة جديد لمدة سنة واحدة، على أن يكون فتح باب الترشح في نهاية أغسطس أو أول سبتمبر وفقا للائحة التى ستجرى عليها الانتخابات.


ثالثا بعد نهاية مدة المجلس المنتخب، ستجرى انتخابات جديدة بعد الدورة الأوليمبية 2021 وستكون مدة المجلس اربعه سنوات.


ومن المقرر أن يرسل الفيفا خلال ساعات خطاب بالموافقة على خريطة الطريق هذه، وكذلك الموافقة على لائحة النظام الاساسي، والتي ستنص على أن منصب النائب سيكون بالانتخاب المباشر، فيما ينطبق بند الثمانى سنوات على المنصب فقط، وليس علي المرشحين.

هاني أبو ريدة الكرة المصرية انتخابات اتحاد الكرة اخبار اتحاد الكرة

مواقيت الصلاة

الأحد 04:58 صـ
8 ربيع أول 1442 هـ 25 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:37
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:14
العشاء 18:32