الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:09 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لأول مرة.. السفير الأمريكي يكشف الملفات الساخنة بين مصر وأمريكا

كوهين
كوهين

رفض جوناثان كوهين السفير الأمريكى بالقاهرة التدخل الأجنبي في ليبيا مشيرا إلي أن الولايات المتحدة تعارض جميع أنواع التدخلات الأجنبية فى ليبيا وتدعو إلى اللجوء للمفاوضات للتوصل إلى حل، كما أكد أن أمريكا تصر على وقف إطلاق النار هناك.

وأضاف كوهين خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، فى برنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر شاشة "العربية"، أن مصر لا تمثل فقط الشرق الأوسط بل هى مرتبطة أيضا بإفريقيا كاملة.

وأشار كوهين إن الدبلوماسية هى الحل الأمثل وأن الولايات المتحدة تأخذ موقفا قويا لدعم المفاوضات، مؤكدًا أن الولايات المتحدة تقدر الأمن المصرى وترفض التدخل فى ليبيا

أوضح أن الاستثمار في الطاقة من أهم روافد الاستثمار في أي بلد مشيراً إلى أن اكبر المستثمرين الأمريكيين في مصر هم في شركات الطاقة كالبترول والغاز الطبيعي والعديد من شركات البترول والغاز الأمريكية.
وأكد السفير الأمريكي أن هذه الشركات كانت ولازالت تعمل في مصر منذ سنوات طويلة قائلاً «نحن نشجعهم على الاستمرار في عملهم سواء في استخراج البترول أو تكريره وتصنيعه مثل شركة نوبل إنرجي».
وأضاف أن بلاده عليها الدعم الدبلوماسي لمصر حتى تصبح مركزاً إقليمياً للطاقة حيث أننا نشارك كمراقب في منتدى الغاز الطبيعي لشرق المتوسط.
وكشف السفير الأمريكي أنه في يناير الماضي على هامش معرض البترول المصري شهد الحدث حضور مكثف من عدد كبير من الشركات الأمريكية الكبيرة، المتوسطة أو الصغيرة التي حضرت في محاولة لتأمين حصة لها من السوق المصري وتابع قائلاً «عدد الشركات كان كبير جداً وأعتقد أن هذا يتحدث عن قدرات مصر و إمكاناتها».
وقال السفير أن مصر لديها إمكانيات كبيرة لتكون مركزاً إقليمياً للطاقة قائلاً «أعتقد أن مصر لديها الإمكانيات و تستطيع أن تصبح مركز أقليمي للغاز ، من خلال الاستمرار في التنمية التي بداتها الحكومة بالفعل ..أعتقد أن الأمور تسير في مسار إيجابي جداً ولهذا السبب كبرى شركات الطاقة مهتمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.