الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 05:59 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

البرلمان يوافق مبدئيا على تعديلات قانون إنشاء مجلس الأمن القومي

مجلس النواب
مجلس النواب

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال من حيث المبدأ على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية على قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 19 لسنة 2014 بإنشاء مجلس الأمن القومي.

وقال النائب اسماعيل نصر الدين، أفوض المؤسسة العسكرية للتعامل مع أي خطر يحدق بهذا الوطن.

وأكد النائب صلاح حسب الله أننا أثناء مناقشة اي قوانين خاصة بالقوات المسلحة يحكمنا التزام دستوري والآخر وطني، فنحن منذ اليوم الأول قلنا أننا لسنا نواب فقط ولكن جنود تشريعين في الجيش الوطني المصري وسنكون داعمين لها في أي قوانين تؤسس لهذا الجيش سلاح تشريعي للدفاع عن مقدرات هذا الشعب وعلينا التزام لدعم القوات المسلحة لحماية هذا الوطن وأبدى موافقته على القانون.

أما النائب سعيد العبودي، فأكد أن القانون هو استحقاق دستوري وتشكيل مجلس الأمن القومي وكان لابد من اضافة رئيس مجلس الشيوخ، والقوات المسلحة هي المسئولة عن حماية مدنية الدولة ونشجعهم ونثمن ذلك، وكل الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية ويحنو على الشعب المصري بالعمل الجاد والتنمية.

ومن ناحيته قال النائب عصام القاضي: كلنا نقر ونؤكد أن القوات المسلحة هي فخر وسند الجميع، ونوافق على كل ما يتطلبه الموقف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة