×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 29 أكتوبر 2020 12:15 مـ 12 ربيع أول 1442هـ
كورة وملاعب

كيف نعى نجوم الكرة رجاء الجداوى .. ولماذا؟

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

نعى عدد كبير من نجوم كرة القدم المصرية رحيل الفنانة رجاء الجداول التى وافتها المنية أمس بعد صراع مع فيروس كورونا لكن ما علاقة نجوم الكرة بالفنانة الراحلة وكيف نعوها

علاقة نجوم الكرة بالفنانة رجاء الجداوي تعود إلى كونها زوجة الراحل الكابتن حسن مختار حارس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق واحد مدربي حراس المرمى المهمين في تاريخ مصر حيث يعود له الفصل في اكتشاف العديد من الحراس الدوليين بالإضافة إلى تطوير مستواهم".

وقد ارتبط نجوم الكرة بالفنانة الراحلة التي كانت دائما ما تقيم لهم العزائم خلال المعسكرات على "أكل بيتي" من صناعه يديها.

ونعى حازم إمام نجم الزمالك والمنتخب الأسبق نعى الفنانة الراحلة قائلا: "خالص عزائي، فقدنا ست جميلة ورائعة، الناس زعلت عليها أوى لأنها محترمة وقدمت فن راقي، وكانت متجوزة من شخص جميل وبرنس، كل من تعامل معه شعر أنه ابن ناس ولذيذ وبيحب الحياة، كان مدربي في منتخب مصر وافتقدته كثيراً".

فيما قال أسامة إسماعيل مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة المصري: "لمدام رجاء الجداوي مكانة خاصة لكونها زوجة واحد من أنقى شخصيات الوسط الكروي الكابتن حسن مختار رحمه الله وكانت مهمومة دائما بالمنتخبات الوطنية التي مثلها وعمل بها زوجها الراحل .. رحمها الله رحمة واسعة وجمعها مع رفيق عمرها في الجنة وألهم أبنتهما الوحيدة أميرة وأسرتها الصبر الجميل".

وأبدى شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي حزنه الشديد علي رحيل رجاء الجداوي مؤكدا انها كانت سيدة لن تتكرر كإنسانه وفنانة مصرية اصيلة وكانت محبوبة من الجميع وكثيرا ما كانت تساندهم خاصة وان زوجها الراحل الكابتن حسن مختار كان شريكا معه في انجازات كثيرة.

وبنفس المنطق نعى حماده صدقي مدرب سموحة، رحيل الفنانة الراحلة مبديا حزنه والمه الشديد على خسارتها كإنسانه وفنانة وقال "ربنا يرحمها كانت اخت غالية لنا وكانت رائعة.. رحمها الله ورحم زوجها الكابتن حسن مختار".

اما نادر السيد فقد نعى الفنانة الراحلة وقال: "سبحان من له الدوام، كانت تتعامل معنا كانوا أبنائها مثلما كان يتعامل الراحل الكابتن حسن مختار ولم تكن تبخل علينا بالنصيحة او اي شيء.. لقد خسرنا إنسانه لا تكرر"

ورحلت الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي عن عالمنا، بعد تواجدها لمدة 43 يومًا في العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية عن عمر يناهز 81 عاماً، إثر إصابتها بفيروس كورونا، حيث أصيب بالفيروس منذ 24 مايو الماضي، وتم نقلها الى المستشفى ولم تتحسن حالتها منذ دخولها حتى وافتها المنية

وتزوجت الفنانة القديرة رجاء الجداوي مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذي رحل في 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة.

رجاء الجداوي زوجة حسن مختار نجوم الكرة الجداوي

مواقيت الصلاة

الخميس 12:15 مـ
12 ربيع أول 1442 هـ 29 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:39
الشروق 06:07
الظهر 11:39
العصر 14:47
المغرب 17:11
العشاء 18:29