الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:01 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كواليس لقاء رئيس الوزراء البرتغالى ونظيره الإسبانى

رئيس الوزراء البرتغالى و نظيره الإسبانى
رئيس الوزراء البرتغالى و نظيره الإسبانى

استقبل رئيس الحكومة البرتغالية أنطونيو كوستا، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء الإسبانى بيدرو سانشيز، و ذلك فى ساو بينتو فى العاصمة البرتغالية لشبونة، و ذلك لمناقشة عدد من القضايا الهامة و المشتركة بين البلدين، فى اجتماع مغلق.

وعقد بعد الاجتماع المغلق الذى كان بين الجانبان، مؤتمر صحفيا فى قصر ساو بينتو، و ذلك مع استمرار تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، و التزم الجانبان بارتداء الكمامات و الحفاظ على المسافات الآمنة بينهم.

ومن الجدير بالذكر أن السلطات الإسبانية، فرضت فى منطقة جاليسيا فى شمال غرب إسبانيا، قيودا على نحو 70 ألف شخص يوم أمس الأحد، عقب تفش لمرض فيروس كورونا، وذلك بعد يوم واحد من فرض إقليم كتالونيا أيضا إجراءات عزل عام محلى للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولن يسمح لسكان (أ مارينا) على الساحل الشمالى لإسبانيا فى منطقة لوجو بمغادرة المنطقة منذ منتصف ليل الأحد وحتى يوم الجمعة، وذلك قبل يومين من الانتخابات المحلية التى تشهدها جاليسيا فى 12 يوليو.

وقالت الحكومة الإقليمية إنه سيسمح للسكان بالتنقل داخل المنطقة، ولن يسمح بالخروج من المنطقة أو الدخول إليها إلا لمن يحتاجون للسفر إلى أعمالهم.

وقال وزير الصحة فى الإقليم خيسوس باثكيث ألموينيا فى مؤتمر صحفى يوم أمس الأحد، إن أكبر حالات التفشى للمرض مرتبطة بعدة حانات فى المنطقة.

وذكرت السلطات الصحية الإقليمية أن هناك 258 حالة إصابة فى جاليسيا، من بينها 117 حالة فى لوجو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة