الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:47 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر ما لا تعرفه عن الراحل الفريق محمد العصار

العصار
العصار

رحل عن عالمنا منذ قليل الفريق محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي وأحد رموز العسكرية المصرية.

وقد وُلد الدكتور محمد سعيد العصار في 3 يونيو ۱۹٤٦ وهو متزوج ولديه ۳ أولاد، وحصل على مؤهلات ودرجات علمية عليا، منها بكالوريوس هندسة كلية الفنية العسكرية، ماجستير الهندسة الكهربائية، دكتوراه الهندسة الكهربائية.

وشارك في حرب الاستنزاف ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوى وتقلد كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفنى للدفاع الجوى مساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث.

كما تولى منصب رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة ومساعد وزير الدفاع لشئون التسليح وتولى منصب مستشاروزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية وكان عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة ۲۵ يناير ۲۰۱۱ وكان مسئولًا عن ملف العلاقات الخارجية بالإضافة إلى الإتصال بالإعلام والقوى السياسية.

الأنواط والأوسمة

وحصل اللواء العصار على العديد من الأنواط والأوسمة، أبرزها وسام الجمهورية من الطبقة الثانية نوط الواجب من الطبقة الأولى، نوط الخدمة الممتازة، ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ميدالية مقاتلى أكتوبر ۷۳، وسام جوقة الشرف "مرتبة قائد" من فرنسا.

وقد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي في ٢٦ يونيو ٢٠٢٠ قرارًا بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق فخري مع منحه وشاح النيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة