×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 12:13 مـ 21 ذو الحجة 1441هـ
مصيلحى يدلي بصوته فى إنتخابات الشيوخانقلاب في تركيا.. قيادات بالجيش تتمرد علي أردوغان وتطالبه بالاعتذار لمصروزير المالية يدلى بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ بمدينة 6 أكتوبرعاجل..أول تصريح لوزير الخارجية سامح شكري فور وصوله للبنان”الموجز” يكشف الحالة الصحية لوالد محمد صلاحالشبعان مش هتقدر تكسر عينه... عبارة يثير بها الجدل عبدالله جمعة مرة أخرىوزير الاتصالات أتناء الإدلاء بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ .. اتطلع إلى سلطة تشريعية قوية وقد اكتمل جناحاهاهيئة الدواء تعلن بدء تصنيع عقار ”فافيبرافير” لعلاج كورونا بمصربالفيديو ..”القباج” تدلي بصوتهافي انتخابات الشيوخ وتدعوا المواطنين إلى المشاركةبالصور.. وزير التنمية المحلية يُدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخعاجل..بوتين يعلن رسمياً تطوير أول لقاح ضد كورونا وابنته أول المستفيدينحكاية الخواجة ” ماريو ” عاشق المساجد الذى أشهر إسلامه فى المرسى أبى العباس ومات بمكة المكرمة
قضايا وتحقيقات

ماذا قالت «صحف الخليج» عن الفنانة الراحلة رجاء الجداوى؟

رجاء الجداوى
رجاء الجداوى

تناولت صحف الخليج الحديث عن رحيل الفنانة القديرة رجاء الجداورى، فكتبت الأنباء الكويتية :"رحيل أيقونة الأناقة، بعدما أسهمت في رسم السعادة والبهجة على جماهير الفن العربية على مدار أكثر من 62 عاما هي عمر عملها في مجال السينما، توفيت أمس الأحد الفنانة المصرية وعارضة الأزياء السابقة رجاء الجداوي داخل مستشفى الحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية، عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع استمر نحو 43 يوما مع فيروس كورونا المستجد.

وتطرقت صحيفة "عكاظ" السعودية إلى جانب من الحياة الشخصية للفنانة الراحلة، حيث أشارت إلى أنها تزوجت مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة ولا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندى، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة.

كما تطرقت "البيان" الإماراتية لآخر تسجيل صوتى للفنانة القديرة، حيث شارك الفنان الشاب عمرو محمود ياسين متابعيه، آخر تسجيل صوتي للنجمة الراحلة رجاء الجداوي، بعثته لوالدته الفنانة القديرة شهيرة، أثناء علاجها في مستشفى العزل الصحي بالإسماعيلية.

وتظهر في هذا التسجيل الأخير علامات الإرهاق من المرض على صوتها، وتسليمها بقدرها الذي كانت تحس به.

كما أشارت "أخبار الخليج" البحرينية إلى رحلتها مع المرض، ومعاناتها وما أحدث رحيلها من فاجعة كبيرة فى مصر.

وكانت الممثلة الراحلة أصيبت بالفيروس في نهاية مايو أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل «لعبة النسيان» وتلقت علاجًا مكثفًا وجرعات بلازما من متعافين من الفيروس، لكن المسحات التي أجريت لها للكشف عن المرض ظلت إيجابية.

الفنانة رجاء الجداوى من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، هى ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول فى مدارس الفرانسيسكان فى القاهرة، ثم عملت فى قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصرى فى عام 1958، وفى نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

رجاء الجداوى عكاظ السعودية الأنباء الكويتية البيان الإماراتية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:13 مـ
21 ذو الحجة 1441 هـ 11 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:45
الشروق 05:20
الظهر 12:00
العصر 15:37
المغرب 18:40
العشاء 20:05