الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 03:05 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا قالت «صحف الخليج» عن الفنانة الراحلة رجاء الجداوى؟

رجاء الجداوى
رجاء الجداوى

تناولت صحف الخليج الحديث عن رحيل الفنانة القديرة رجاء الجداورى، فكتبت الأنباء الكويتية :"رحيل أيقونة الأناقة، بعدما أسهمت في رسم السعادة والبهجة على جماهير الفن العربية على مدار أكثر من 62 عاما هي عمر عملها في مجال السينما، توفيت أمس الأحد الفنانة المصرية وعارضة الأزياء السابقة رجاء الجداوي داخل مستشفى الحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية، عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع استمر نحو 43 يوما مع فيروس كورونا المستجد.

وتطرقت صحيفة "عكاظ" السعودية إلى جانب من الحياة الشخصية للفنانة الراحلة، حيث أشارت إلى أنها تزوجت مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة ولا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندى، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة.

كما تطرقت "البيان" الإماراتية لآخر تسجيل صوتى للفنانة القديرة، حيث شارك الفنان الشاب عمرو محمود ياسين متابعيه، آخر تسجيل صوتي للنجمة الراحلة رجاء الجداوي، بعثته لوالدته الفنانة القديرة شهيرة، أثناء علاجها في مستشفى العزل الصحي بالإسماعيلية.

وتظهر في هذا التسجيل الأخير علامات الإرهاق من المرض على صوتها، وتسليمها بقدرها الذي كانت تحس به.

كما أشارت "أخبار الخليج" البحرينية إلى رحلتها مع المرض، ومعاناتها وما أحدث رحيلها من فاجعة كبيرة فى مصر.

وكانت الممثلة الراحلة أصيبت بالفيروس في نهاية مايو أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل «لعبة النسيان» وتلقت علاجًا مكثفًا وجرعات بلازما من متعافين من الفيروس، لكن المسحات التي أجريت لها للكشف عن المرض ظلت إيجابية.

الفنانة رجاء الجداوى من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، هى ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول فى مدارس الفرانسيسكان فى القاهرة، ثم عملت فى قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصرى فى عام 1958، وفى نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.