الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 04:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مرصد الأزهر يكشف خطة إسرائيل لتشريد الفلسطينيين

هدم منازل الفلسطينيين
هدم منازل الفلسطينيين

أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أنه منذ بدء فك إجراءات الحظر المفروضة بسبب انتشار فيروس كورونا فقد ارتفعت وتيرة عمليات الكيان الصهيوني لهدم المنازل الفلسطينية وبلغ معدل الهدم الشهري ضعف المعدل الطبيعي وهو الأمر الذي أكّدته جمعية عير عميم الحقوقية - التي تمارس نشاطها داخل الكيان الصهيوني.

وقال أنه على الرغم من تجميد عمليات هدم المنازل الفلسطينية لمدة شهرين - بسبب الإجراءات الاحترازية ضد انتشار الفيروس- فقد هُدم حتى الآن 61 وحدة سكنية فلسطينية. فيما أشارت جمعية عير عميم إلى أن عام 2020م سيسجل أعلى معدلات عمليات هدم في القدس الشرقية.

ولفت المرصد إلى أنه بسبب ممارسات الكيان الصهيوني ومنظماته الاستيطانية الرامية إلى تهجير الشعب الفلسطيني وسلب ممتلكاته؛ فمن المتوقع أن يصبح المئات من الشعب الفلسطيني بلا مأوى لصالح جمعية عطيرت كوهانيم الاستيطانية؛ حيث أقدمت على الاستيلاء على أراضٍ عليها بيوت فلسطينية يقطنها حوالي 700 فلسطيني يعيشون فيها منذ 120 عامًا.

كما تم طرد 15 عائلة بالفعل من حي بطن الهوى في قلب قرية سلوان بالقدس الشرقية، كما يحذّر مرصد الأزهر بشدة من مغبّة الاستمرار في القيام بهذه الممارسات من جانب الكيان المحتل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.