الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 03:15 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
التعديل الوزاري 2024.. مصير أيمن عاشور مهندس العاصمة الإدارية والمشروعات القومية موعد مباراة ريال مدريد ضد برشلونة في قمة الدوري الإسباني بث مباشر الأهلي ومازيمبي .. استبعاد حمزة علاء ونيدفيد وموديست وكريستو من قائمة المباراة بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. قائمة بدلاء الأهلي أمام مازيمبي بدوري الأبطال موعد مباراة مانشستر سيتي ضد تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي اليوم اعرف المادة الثانية إيه.. جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي الازهري الترم الثاني 2024 إسرائيل تنتقم من إيران بهجوم تكتيكي خفي.. وطهران ترد: الأسلحة المستخدمة أشبه بألعاب الأطفال بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. أكرم توفيق وأحمد عبدالقادر مفاجأة تشكيل الأهلي أمام مازيمبي بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. رضا سليم و أبوعلي يقودان الأهلي ضد مازيمبي فيفي عبده تتحدث عن أسرار في حياتها الشخصية لأول مرة التعديل الوزاري 2024 .. ما مصير الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم؟ التعديل الوزاري 2024.. الضوابط والمحددات وفقا للدستور والقانون

”صاحبة المقام” يسرا تعود إلى السينما بعد غياب 8 سنوات

تنتظر الفنانة يسرا عرض فيلمها الجديد"صاحب المقام"، خلال الفترة المقبلة، والذي تعود من خلاله للسينما بعد غياب دام 8 سنوات منذ آخر أفلامها "جيم أوفر".

وأكدت يسرا أنها سعيدة بالعودة للعمل بالسينما بعد فترة الغياب الطويلة، وأن تجربتها السينمائية الجديدة جريئة ومختلفة عن كل أعمالها السابقة، حيث قالت فى تصريحات لها :" انتهيت من تصوير أحداث فيلمي الجديد "صاحب المقام "، وأتمنى أن يعرف طريقه لدور العرض قريبا، وينال إعجاب الجمهور والنقاد".
وعن ملامح دورها فى الفيلم، قالت :"الفيلم يضم كوكبة كبيرة من النجوم مثل آسر ياسين وأمينة خليل وبيومي فؤاد ومحمود عبد المغني وإنجي المقدم، والعمل من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل، وأجسد في الفيلم ما يشبه "الروح" التي تظهر للفنان آسر ياسين وتطارده وترشده إلى ضريح جده المتهدم، وتحاول إنقاذه من الدخول في صفقات فاسدة وارتكاب أخطاء كبيرة".
وعن السبب الذي دفعها للغياب عن السينما 8 سنوات قالت: "كان آخر عمل قدمته على شاشة السينما فيلم بعنوان "جيم أوفر" مع مي عزالدين في 2012، ولم أتعمد الغياب عن السينما، ولكن كنت مشغولة بالبحث عن سيناريو جديد وفكرة مختلفة كي أعود بها للجمهور".


ومن جانبه أكد منتج الفيلم أحمد السبكى أنه يعمل حاليا على مونتاج ومكساج الفيلم استعدادا لعرضه قبل حلول عيد الأضحي، وذلك بعد قرار رئيس الوزراء مصطفى مدبولى بفتح دور العرض بدءا من غدا السبت بطاقة استعابية بنسبة 25 % مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقبل عرض الفيلم فى السينما نكشف تفاصيل قصة العمل، حيث تظهر يسرا طوال أحداث الفيلم للنجم أسر ياسين الذى يجسد دور رجل أعمال ثرى، على هيئة روح وتطارده طوال الأحداث، خاصة وأن جد أسر كان ولى من أولياء الله الصالحين، وله ضريح تكشفه له يسرا حينما تظهر له فى المنام بشكل دائم، كما أن آسر ياسين متزوج من الفنانة أمينة خليل التى تشاركهم فى بطولة العمل وتتعرض لحادث سير أليم.
وتقوم يسرا بتوجيه آسر ياسين وتدله على ضريح جده المتهدم وتحاول إنقاذه من دخوله صفقات فاسدة حتى يعود لرشده مرة أخرى، كما تشفى زوجته وتستمر أمينة خليل فى ادعاء المرض بعد ما اكتشفت أن زوجها حاله أصبح الأفضل.
وتتوالى الأحداث بالعديد من المغامرات بين آسر ياسين ويسرا وأمينة خليل حتى يدخل فى متاهات ضريح جده ويظهر له فجأة بعد خروجه من المقام، وفى نهاية الفيلم يكتشف "آسر" أن الروح التى تظهر له هى نفسها الممرضة التى تمرض زوجته.
يذكر أن يسرا قد صرحت من قبل أن أول أعمالها السينمائية، كان فيلم «قصر في الهواء»، وحصلت فيه على أجر وصل إلى ألف جنيه، وهو رقم ضخم فى وقتها، لكن الفيلم فشل ولم ينجح وسُحب من دور العرض بعد 3 أيام من عرضه.
وأوضحت أنها لم تستسلم أبدا وكانت تبحث دائما عن أسباب عدم النجاح لتقف على قدميها وتحاول من جديد، مضيفة أنها حرصت على العمل فى مجال السينما من أجل الانتشار فى البداية حتى شعرت بأنه من واجبها أن تتوقف مع نفسها وتنتقي ما تقدمه لجمهورها من أعمال وأفكار.
وأكدت أن الفضل فى نجاحها فى السينما وما وصلت إليه طوال تاريخها يعود للمخرج العالمى يوسف شاهين، وأن ملامحها الأوروبية لم تقف عائقا أمام محاولاتها في تغيير جلدها وحرصها على أداء أدوار مختلفة منها البنت الريفية والسيدة المصرية.
وقالت إن أبرز النصائح التى تلقتها فى بداية مشوارها هو ألا تقلل من شأن نفسها، مهما كانت الفرص المتاحة حولها ضعيفة، لافتة إلى أن أصعب التحديات التى كانت تقف أمامها هى امتلاء الساحة الفنية وقت انطلاقها بنجمات ذات مشوار فنى كبير مثل السندريلا وشادية ومديحة كامل.
وأشارت إلى أنها لاتزال تشعر بالخوف أمام الكاميرات عند المشاركة فى أى عمل درامى أو سينمائى، وأن وجودها مع جمهورها يجعلها تشعر «بالخوف».
وقالت إنها فخورة بجميع أعمالها الفنية، مؤكدة: «أنا جريئة، أنا بشتغل وبدخل الشغلانة ممكن أنت تشوفها بطريقة ولكن بالنسبة لى بتكون حاجة تانية، وكان يوجد تفتح فى الماضى عن الوقت الحالى فالعقول الآن مغلقة».
وأكدت حبها لكل الفنانين الذين عملت معهم، وعلى رأسهم الفنان عادل إمام، حيث قالت «إنه قامة كبيرة لا يمكن الحديث عنه بسهولة وأنه من أهم الفنانين الموجودين في الوسط،»، لافتة إلى أنها شاركت معه في فيلم «عمارة يعقوبيان» بـ ٥ مشاهد فقط ولكنها كانت من أفضل المشاهد.
كما تحدثت عن النجم عمرو دياب، حيث قالت: «سعدت بالعمل معه، فى إنتاج فيلمه الوحيد ضحك ولعب وحب»، مؤكدة أنه حالة فنية نادرة لا تتكرر.
وقالت إن الأعمال الدرامية أصعب من الأفلام فالمسلسل الواحد بمثابة ١٢ فيلما ويتطلب الكثير من الجهد حتى يصبح بالشكل الذى يظهر على الشاشة، وأن الممثل دائما ما يتعرض لضغوط، تجعله يقصر مع زملائه فى الوسط الفنى وخارجه، لافتة إلى أن عملها باستمرار فى الدراما التليفزيونية كان استجابة لحالة التطور التى حدثت فى وقت من الأوقات باتجاه الأنظار للدراما التليفزيونية، وأن نجوم هوليوود اتجهوا للعمل بالدراما منذ 10 سنوات، والتطور أيضا سيفرض على الفنانين خلال المرحلة المقبلة العمل عبر المنصات الإلكترونية باعتبارها لغة العصر.
وعن تجربتها الدولية قالت أتمنى أن تشارك مصر فى مهرجان الأوسكار بأفلام ذات مستوى عالمى، تستطيع المنافسة أمام الأفلام العالمية.
وأشارت إلى أن حب الجمهور والنقاد الذين ساعدوها منذ بداية عملها جعلها تشعر بمسؤولية كبيرة لتكون على قدر تحمل المسؤولية وكفيلة بها، مشيرة إلى أن أهم الشهادات التى تعتز بها هى شهادة الكاتب الكبير أنيس منصور، عندما قال إن يسرا هى وجه عالمى فى السينما المصرية، وكذلك إشادة الكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس بأدائها التمثيلى.
وحول تأثير أزمة فيروس كورونا على المشهد الفني قالت يسرا :"كورونا أثر على كل شعوب العالم، ولكن رغم ذلك أشعر بالتقاؤل، وأثق في قدرة الله على زوال هذه الغمة وعودة الحياة لطبيعتها، وبكل تأكيد تأثر المجال الفنى مثل كل المجالات، ولكن افتتاح دور العرض السينمائى بطاقة محدودة يعد فأل خير".
يذكر أن يسرا نافست في موسم رمضان الماضي من خلال مسلسل " خيانة عهد"، وشاركها البطولة كل من الفنانين حلا شيحة، جومانا مراد، عبير صبرى، جومانا مراد، بيومى فؤاد، خالد أنور، خالد سرحان، وهنادى هانى مهنا، تيام مصطفى قمر، مصطفى درويش، وشريف حافظ، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج سامح عبد العزيز، وحقق العمل نجاحا كبيرا وقت عرضه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.