×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 07:35 مـ 1 صفر 1442هـ
الأخبار

مصر و3 دول تحذر إسرائيل من عواقب خطيرة فى هذه الحالة

سامج شكري وزير الخارجية
سامج شكري وزير الخارجية

في اجتماع لوزير الخارجية سامح شكري مع وزراء خارجية دول فرنسا جان إيف لودريان، والأردن أيمن الصفدي، وألمانيا هايكو ماس، بشأن الخطط الإسرائيلية الساعية إلى ضم المزيد من الأراضي الفلسطينية، حذر الوزراء من العواقب الوخيمة التي ستلاقيها إسرائيل إذا أقدمت على الخطوة الخطيرة، وفق ما أوردت وسائل إعلام متفرقة.

وقال وزراء خارجية مصر وفرنسا وألمانيا والأردن، إن خطوة الضم سيكون لها عواقب خطيرة على أمن واستقرار المنطقة الأوسطيّة ككل.

وأضاف الوزراء، إن الخطوة الإسرائيلية ستشكل عقبة كبيرة أمام جهود تحقيق سلام شامل وعادل.

وذلك في الوقت الذي تشهد فيه العملية تعثرًا كبيرًا مع تزايد وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية.

وذكر وزراء خارجية الدول الأربع إنهم " متفقون على أن أي ضم لأراض فلسطينية محتلة سيكون انتهاكا للقانون الدولي ويهدد أسس عملية السلام".

وأكد وزراء خارجية مصر وفرنسا وألمانيا والأردن على رفضهم الاجراءات الإسرائيلية في أقوى لهجة دبلوماسية "لن نعترف بأي تغييرات في حدود 1967 لا يوافق عليها طرفا الصراع".

وسبق أن أدانت مصر والدول العربية والجامعة العربية في اجتماعها الأخير مسعي إسرائيل للضم، كما ونبهت دول أوروبية عدة على خطورة الخطوة ، منها فرنسا وألمانيا وبريطانيا.

وبرغم الدعم الأمريكي لإسرائيل، إلا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، أوقف رايته الخضراء للإحتلال في ضم الضفة، وفق ماذكر مسئول إسرائيلي، وذلك لأنه ذلك يتهدد فرصة وهو مقبل على انتخابات رئاسية في نوفمبر المقبل.

سامح شكري إسرائيل ضم الضفة مصر فرنسا ألمانيا الأردن

مواقيت الصلاة

السبت 07:35 مـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14