الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:11 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

البحوث الإسلامية: التحرش من أسوأ أنواع الفحش

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

أكد مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك إن التحرش من أسوأ أنواع الفحش في القول والعمل.

وأوضح أن النبي -صلى الله عليه وسلم- ذم الفحش في القول والعمل، فقَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: «لَيْسَ المُؤْمِنُ بِالطَّعَّانِ وَلَا اللَّعَّانِ وَلَا الفَاحِشِ وَلَا البَذِيءِ».

وأكد المجمع أن الإسلام حرم التحرش بكل أشكاله وصوره، بل وحرم كل ما يؤدي إليه، مستشهدًا بقوله - صلى الله عليه وسلم- : « لَا تُتْبِعِ النَّظَرَ النَّظَرَ، فَإِنَّ الْأُولَى لَكَ وَلَيْسَتْ لَكَ الْآخِرَةُ».

كان مجمع البحوث قد أعلن عن إطلاق حملة توعوية إلكترونية تحت عنوان " التحرش ..جريمة أخلاقية" و يشارك فيها وعاظ وواعظات الأزهر لمواجهة ظاهرة التحرش التي انتشرت بين فئة تفتقد لمعاني الإنسانية والشهامة والمروءة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة