الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:17 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

متحدث الرى: التصريحات الإثيوبية بشأن ملء سد النهضة مخالفة للتعهدات التفاوضية

سد النهضة
سد النهضة

أكد المهندس محمد السباعى المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والرى، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى محمد شردى إن التصريحات الإثيوبية بشأن ملء سد النهضة مخالفة للتعهدات التي نتفاوض عليها.

وأضاف أن هناك مفاوضات تتم برعاية إفريقية وما شهدته الفترة الماضية من جولات تفاوض مختلفة للوصول إلى اتفاق نهائى يضمن الحقوق للدول الثلاث إلا أن الاتفاق النهائى لم يحدث حتى الآن.

كان آبى أحمد رئيس الوزراء الإثيوبى قد أكد أن بلاده لن تضر بالدولة المصرية فيما يخص سد النهضة، مشيرا إلى أنها سوف تبدأ فى ملء السد للاستفادة من موسم الأمطار الغزيرة.

وأضاف رئيس الوزراء الإثيوبى" خلافنا مع مصر حول فترة التشغيل وملء السد سيحل فى البيت الأفريقى، متابعا: لن نحرم مصر من الماء وسنتوصل لاتفاق قريب".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.