رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 19 مارس 2024 09:43 صـ 9 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
9 رمضان.. اعرف الحالة المرورية الآن بالقاهرة والجيزة 19-3-2024 الآن.. هبوط حاد في سعر الدولار داخل البنوك اليوم الثلاثاء 19-3-2024 واختفاء السوق السوداء رابط الاستعلام عن وظائف معلم مساعد في 8 محافظات بمسابقة الـ 30 ألف معلم .. سجل هنا تعطيل الدراسة خلال الأيام المقبلة بسبب الطقس السيئ.. التعليم تحسم الجدل غدا أخر موعد للتقديم | وظائف الجامعات.. جامعة عين شمس تعلن عن وظائف أعضاء هيئة التدريس سعر الذهب اليوم الثلاثاء 19-3-2024.. مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر سعر الدولار اليوم الثلاثاء 19-3-2024 .. الأخضر يواصل السقوط أمام الجنيه في البنوك صراع بين أحمد السقا وباسم سمرة في الحلقة الثامنة من العتاولة موعد مباراة ليفربول ضد برايتون في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة الداخلية تتجاوب مع شكاوى المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى مسلم يكشف سر فسخ خطوبته بعد 18 يوم فقط موعد مباراة أتلتيكو مدريد ضد بوروسيا دورتموند في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

بيان من صندوق النقد الدولى بشأن الاقتصاد المصري

مدبولي
مدبولي

قالت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي لمصر أوما كريشنان إن وباء كورونا نتج عنه العديد من الآثار السلبية على عدد من دول العالم، مؤكدة أن برنامج الإصلاح الاقتصادي فى مصر كانت له آثار إيجابية لمواجهة كورونا.

وأكدت في تصريحات تلفزيونية أن مصر قادرة على مواجهة آثار جائحة كورونا والحفاظ على معدلات النمو، مردفة: "مازلنا لا نعلم حتى الآن موعد انتهاء جائحة كورونا".

وتابعت رئيس بعثة صندوق النقد الدولي: "نتوقع زيادة نسبة النمو فى مصر خلال الفترة القادمة بنسبة إضافية 2%"، موضحة أن هناك فارق بين ظروف حصول مصر على القرض فى 2016 وما يحدث حاليا.

وأوضحت أوما، أن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات واسعة للإصلاح الاقتصادي، ومواجهة عجز الموازنة العامة للدولة، مشددة على حدوث استقرار في مصر بعد الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة.

وقالت إنه قبل أزمة كورونا كان هناك نمو واسع فى الاقتصاد، مؤكدة أن الإصلاحات الاقتصادية وضعت مصر فى موقف قوة لمواجهة كورونا.

موضوعات متعلقة