الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مغانم كثيرة يربحها المسلم في هذه الصلاة..تعرف عليها

"صلاة الفجر" قال عنها الرسول صلى الله عليه وسلم بأنها خير من الدنيا وما فيها، تصلي ركعتان، وهى صلاةٌ ليليّةٌ؛ أى تُؤدّى ليلاً، قبل شروق الشمس، وهى كذلك صلاةٌ جهريّة يجهر المصلّي عند القراءة بها، سواءً كان إماماً أو منفرداً.

ولصلاة الفجر مغانم كثيرة، وأجور عظيمة وهذه بعضها:

– إن دعوة المسلم في وقت الفجر تكون مستجابة، وذلك لأن الملائكة تكون حاضرة حول من يصلي صلاة الفجر، فتقوم بحمل دعواته إلى السماء، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم “يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار ويجتمعون في صلاة الصّبح وصلاة العصر ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم الله – وهو أعلم بهم – كيف تركتم عبادي؟ فيقولون تركناهم وهو يصلون”.

– إذا قام المسلم بأداء صلاة الفجر في جماعة، فسيكون أجره كبيراً ومساوياً لأجر قيام الليل كله، عنعثمان بن عفان -رضي الله عنه- قال:” سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من صلى العشاء في جماعة، فكأنما قام نصف الليل، ومن صلى الصبح في جماعة، فكأنما قام الليل كله”.

– ينير الله تعالى وجه العبد يوم القيامة إذا كان محافظاً على أداء صلاة الفجر في جماعه، كما أنه يُنعم عليه بالسكينة والطمأنينة وراحة البال في الدنيا ويحفظه من كل شر ويجعله في رعايته.

– عندما يحرص المسلم على أداء كلٍ من صلاة الفجر وصلاة العصر يكون جزاؤه الجنة ونعيمها، ويُعتبر التكاسل عن صلاة الفجر من صفات المنافقين، فهي من أثقل الصلوات عليهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.