الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

من أغرب الحوادث.. كيف أُكل السفير الفرنسي في الكونغو؟

أكل السفير الفرنسي
أكل السفير الفرنسي

كانت الكونغو مستعمرة فرنسية حتي حصلت علي استقلالها عن فرنسا عام 1960 .
وبعد الاستقلال أرسلت فرنسا سفيرا لها يمثلها في كينشاسا / عاصمة الكونغو ، بعد عام على تعينه وفي أحد أيام العطل الرسمية ، خرج السفير الفرنسي للنزهة والصيد .
وبين غابات الكونغو الجميلة رأى من بعيد أناس متجمهرين .. فظنهم تجمعوا لإستقباله .. لكن الحقيقة ان هذا التجمع كان لقبيلة من آكلي لحوم البشر !! فألقي القبض عليه .. وتم ذبحه وطبخه ثم تجمع عليه عدد من رجال القبيلة وأكلوه ..! احتجت فرنسا بشدة على هذا الحدث المروع "أكل سفيرها" ، وأرسلت إحتجاجا شديد اللهجة وطالبت الكونغو بتعويض يقدر بمئات الملايين لأسرة الضحية ، فاجتمع رئيس الكونغو بحكومته وتشاور معهم حول قدرة الدولة على دفع مبلغ التعويض ؟ الا ان رد وزير المالية كان : خزينة الدولة لا تملك هذا الملبغ ! انتهى الاجتماع ووجهت دولة الكونغو رسالة لفرنسا هذا نصها : "تأسف الحكومة الكونغية على حادثة أكل سعادة سفيركم ، و لأن دولتنا لا تملك الثروات ، و تعجز عن دفع المبلغ الذي طلبتموه ، فنقترح عليكم أكل سفيرنا لديكم" .. واقبلوا فائق الإحترام".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة